Menu

الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم أجزاء من منزله بيده

قاوم _ وكالات / أجبرت بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة السبت المقدسي أمين عبد الحق على هدم أجزاء من منزله بيده في حي رأس العامود، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عبد الحق إن محكمة الاحتلال أصدرت في 21 سبتمبر الماضي قرارًا بهدم غرفتين من منزله تم إضافتهما على البناء القديم، وأمهلته حينها مدة شهر من أجل تنفيذ عملية الهدم، الأمر الذي دفعه اليوم لهدم الغرفتين حتى لا يتكبد دفع غرامات أو مخالفات باهظة.

وأشار إلى أن المحكمة كانت طالبته بترخيص الغرفتين، ولكنه لا يستطيع بسبب تكاليف التراخيص الباهظة التي تفرض على الفلسطينيين، كما أنه اضطر إلى هدم الغرفتين بيده تجنبًا لدفع تكاليف هدم جرافات بلدية الاحتلال الباهظة.

ولفت إلى أنه في عام 2009 كانت بلدية الاحتلال طالبته بهدم المنزل، ولكنه قدم استئنافًا على القرار لدى المحكمة الصهيونية ، وبعد عام ونصف حضرت طواقم البلدية وقامت بتصوير المنزل، وفي شهر رمضان الماضي سلمته بلاغًا بمراجعة محكمة الاستئناف، وفي سبتمبر الماضي أصدر القاضي قرارًا بالهدم.

وذكر أن المنزل تبلغ مساحته الكاملة 90مترًا مربعًا، ويعيش بداخله سبعة أفراد.

وتُحرم بلدية الاحتلال المقدسيين من الحصول على رخص بناء، وتفرض عليهم ضرائب باهظة، الأمر الذي يدفعهم إلى البناء دون إذن، كما تجبر بعضهم على هدم بيوتهم بأيديهم.