Menu

الأسير رائد موسى يواصل إضرابه لليوم العشرين على التوالي

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير رائد فيصل موسى (35 عاماً)، من جنين يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، احتجاجاً على إلغاء الجوهري وتمديد اعتقاله إدارياُ لأربعة أشهر جديدة .

وأوضح المركز أن الأسير "موسى" خاض سابقاً اضراباً عن الطعام استمر 43 يوماً، وعلّقه في تموز المنصرم؛ بعد اتفاق على تخفيض الحكم الإداري بحقه، والإفراج عنه بتاريخ 29/9/2014، وقد حصل على ورقة بتاريخ الإفراج من الصليب الأحمر، إلا أنه تفاجأ بتمديد اعتقاله مجدداً 4 أشهر إدارية أخرى، وإلغاء قرار الإفراج عنه .

وأكد المركز أن مصلحة السجون عمدت إلى عزل الأسير لجهة مجهولة في سجن النقب الصحرواي منذ اليوم الثالث على إضرابه، رغم تدهور وضعه الصحي نتيجة تتابع الإضرابات، حيث منعته من زيارة المحامي قبل أيام بحجة نقله لسجن آخر، رغم تأكيد الأسرى في سجن النقب أنه لا زال معزولاً داخل زنازين النقب في حينها .

وحمل المركز سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى فى حال حدوث ايه مكروه له نتيجة الإضراب عن الطعام ، حيث ان سياستها الإجرامية هى التي دفعت الأسير للخوض الإضراب المفتوح عن الطعام .

والأسير المضرب رائد موسى من بلدة سيلة الحارثية قضاء مدينة جنين، أمضى حوالي 7 سنوات ونصف في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة، حيث جرى اعتقاله مؤخراً بتاريخ 29/11/2013 وتحويله للاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري بحقه، ويعتبر هذا التمديد الثالث بحقه .