Menu

إجراءات أمنية مشددة بالخليل ومداهمات واسعة في بيت أمر

قـــاوم - قسم المتابعة - انتشرت قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الخميس (9-10)، وشددت من إجراءاتها الأمنية، ونصبت حواجز عسكرية في مناطق متفرقة قرب مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان ، إن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المارة في مداخل دورا والمدخل الجنوبي لمدينة الخليل "الحرايق"، ومفترق الفحص قرب بلدة يطا جنوبا؛ حيث انتشرت دوريات الاحتلال على طول الشارع الرئيسي في حالة استنفار دون تسجيل حالات اعتقال.

وكانت قوات الاحتلال شددت من الإجراءات الأمنية في الخليل بشكل خاص بحجة الأعياد اليهودية، وفي ذكرى استشهاد القائدين القساميين نشأت الكرمي ومأمون النتشة، والتي صادفت أمس الأربعاء؛ حيث تم اغتيالهما في الثامن من أكتوبر للعام 2010.

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال  منازل المواطنين وعدة أحياء في بلدة بيت أمر شمال الخليل بدعوى محاولة فلسطينيين التسلل إلى مستوطنة "كرمي تسور" المقامة بالقوة على أراضي شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من عشر آليات عسكرية داهمت وسط البلدة والأحياء القريبة من الشارع الرئيسي وبجوار المستوطنة المذكورة، بحجة محاولة تسلل ثلاثة مواطنين إليها من خلال عرض الاحتلال لفيديو محاولة الاقتحام.

وأضافت المصادر بأن الاحتلال يبحث عن ثلاثة شبان؛ حيث تتم الاقتحامات للمنازل وبحوزة الجنود قائمة بأسماء الشبان ومواصفاتهم.