Menu

الاحتلال يعتقل 21 مواطنا بالضّفة الغربية

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 21 مواطنا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال اعلام العدو إن الجيش اعتقل ناشطين من حماس في بلدة قباطية جنوب جنين، ومواطنا في برقة قرب نابلس اعتقل الاحتلال مواطنا، وآخر ناشطا في حماس ببلدة دير شرف.

وفي قرية قراوة بني حسان القريبة من قلقيلية اعتقل الاحتلال 5 مواطنين إضافة إلى 4 آخرين في قرية دير بلوط.

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال مواطنا من قرية خربثا المصباح، ومواطنين اثنين في منطقة الرحمة ببيت لحم، إضافة الى اثنين آخرين في قرية حرملة جنوب بيت لحم، ومواطنا في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وفي مدينة الخليل، اعتقل الاحتلال مواطنا، إضافة إلى اعتقال مواطن آخر ببلدة بيت عوا، ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس.

من جانبها، أكدت مصادر من بلدة بيت عوا أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب معاية زرق عبد الفتاح مسالمة (22 عاما) بعد مداهمة منزله ونقله إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر أمنية في الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن خليل إبراهيم الربعي بعد إيقافه على حاجز الكونتينر شمال بيت لحم وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وخلال ساعات الفجر، داهمت قوّات الاحتلال أحياء مدينة الخليل ودورا وحلحول بعدّة آليات عسكرية، وجابت الشوارع والأحياء السكنية لساعات، قبل أن تعود للانسحاب صوب المعسكرات المجاورة.

وفي الفارعة شرق طوباس شمال الضفة، اندلعت مواجهات عنيفة خلال عمليات دهم لقوات الاحتلال أسفرت عن اعتقال ثلاثة شبان.

وقالت مصادر محلية إن 20 آلية عسكرية صهيونية داهمت المخيم وانتشرت بين الشوارع حيث تجمع الشبان ورشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة أعقبها إطلاق كثيف للقنابل الغازية والأعيرة النارية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم زكي العبادي وحمزة عليان وبلال عليان قبل أن تغادر المخيم إلى جهة مجهولة.