Menu

الاحتلال يُعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" بعد إغلاقه لأربعة أيام

قاوم_قسم المتابعة/فتحت السلطات الصهيونية، صباح الأحد معبر كرم أبو سالم  المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غـزة ، أمام حركة إدخال البضائع، بعد إغلاق دام أربعة أيام، بسبب الأعياد اليهودية.

وقال "منير الغلبان"، مدير الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، إنّ السلطات الصهيونية فتحت صباح اليوم الأحد معبر كرم أبو سالم أمام حركة البضائع، بعد إغلاق دام لأربعة أيام بسبب الأعياد اليهودية (الغفران، والعُرْش).

وأضاف الغلبان في تصريح صحفي أن معبر كرم أبو سالم، فُتح اليوم (الأحد)، وتم إدخال نحو 380 شاحنة، من بينها 70 شاحنة محملّة بالمساعدات، وبقية الشاحنات للقطاعين التجاري، والصناعي، إضافة لضخ كميات محدودة من غاز الطهي، والسولار لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وأكد الغلبان، أنّ المعبر ومنذ وقف إطلاق النار، بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل منذ شهر، يعمل بالحجم الاستيعابي الذي كان يعمل به وقت الحرب الإسرائيلية على القطاع، ويُفتح لإدخال البضائع الغذائية، والإغاثات والشاحنات المحملة بالمساعدات.

وأغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم، يوم الخميس الماضي بسبب حلول الأعياد اليهودية.

ولا يلبي معبر كرم أبو سالم المتطلبات الاقتصادية والإنسانية لقطاع غزة، والذي يحتاج وفق الغلبان من 700 إلى 900 شاحنة يوميًا، ولا يتم إدخال سوى 300-400 شاحنة بما لا يتجاوز 30% من الاحتياجات اليومية لقرابة مليوني مواطن.