Menu

"التعليم" تشرع بتوزيع 5 مليون كتاب على طلبة المدارس

قاوم_قسم المتابعة/شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع 5 مليون كتاب مدرسي على الطلبة من الصف الأول وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث بمحافظات قطاع غزة.

وقال أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والمالية: "على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها الوزارة، إلا أنها تمكنت بالتنسيق والتعاون بين جناحي الوطن من طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الأول للعام الدراسي الحالي2014-2015 وفق العطاءات المختلفة والبالغ عددها 179 عنواناً لكافة الصفوف بعدد اجمالي يقترب من 5 مليون كتاب".

وبين البرعاوي أنه تم ارسال الكتب لمستودعات المديريات وجاري توزيعها على الطلبة في المدارس، موضحاً أن هذا العام يتم توزيع كتب اللغة الانجليزية على الطلبة مجاناً.

ومن جهته، ذكر وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب والمطبوعات أن ما يميز هذا العام طباعة العديد من عناوين الكتب الجديدة لأول مرة وهي كتب الكيمياء والأحياء والفيزياء للصف العاشر الأساسي، وكذلك كتب اللغة الانجليزية للصفين التاسع والعاشر الأساسيين، وأدلة المعلم الخاصة بهما.

وأضاف أنه تم طباعة كتابي التكنولوجيا للصفين السابع والثامن الأساسيين، بالإضافة إلى كتب أدلة المعلم منها العلوم العامة والرياضيات للصفين الخامس والسادس ودليل معلم التكنولوجيا للصفين الخامس والسادس الأساسيين.

وأشاد شبلاق بجهود العاملين في الإدارة العامة للكتب بالوزارة بين جناحي الوطن ورؤساء الأقسام في الوزارة والمديريات والمستودعات مثمنا دور المطابع في قطاع غزة والضفة على دورهم في طباعة الكتب بالرغم من ضيق الوقت المحدد وانقطاع الكهرباء والحصار وكذلك رغم القصف الصهيوني الذي طال مطبعة منصور.

ومن جانبه، أشار يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع إلى إنه جاري حالياً توزيع كافة أصناف الكتب على الطلبة وفق جداول معلنة من مستودعات المديريات متمنياً من الطلبة المحافظة على الكتب.