Menu

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا بحجة أنهم مطلوبون

قاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين 16 مواطنًا في مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم 6 في بلدة سعير شمال محافظة الخليل.

وبحسب مصادر مقربة من عائلة الشلالدة، فإن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي الشرق على المدخل الغربي للبلدة وداهمت عدة منازل صاحبتها عمليات تفتيش وتخريب لمحتويات المنازل واعتقلت كلا من القيادي في حماس الشيخ عزات شلالدة (51 عاما)، وعدد من أقاربه.

والمعتقلون هم: الأستاذ جهاد شلالدة والطالب في جامعة الخليل أحمد عيسى شلالدة والشاب إسلام يونس شلالدة والطالب محمود حكيم شلالدة وهو نجل عضو بلدية سعير الأستاذ حكيم شلالدة والشاب عارف شلالدة، والذين نقلوا إلى جهة مجهولة.

يذكر أن عزات شلالدة هو معتقل سابق لدى الاحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

وبدأت حملة الاعتقالات في البلدة عند الساعة الثانية فجرا واستمرت لعدة ساعات، تخللها تدمير عدة مداخل المنازل، وتحطيم لمحتوياتها، فيما وصفت عمليات المداهمة بالعنيفة.

وفي بيتونيا، ذكرت مصادر محلية، أن عدة دوريات عسكرية وناقلات جند اقتحمت منزل ناشطين في حماس واعتقلتهما ونقلتهما إلى سجن عوفر المحاذي للبلدة في الناحية الجنوبية.

كما اقتحمت  قوات الاحتلال فجرا بلدات مسلية  الزبابدة وعرابة جنوب جنين واعتقلت مواطنين فيما استجوبت آخرين ونكلت بعدد من المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية اقتحمت الزبابدة واعتقلت الشقيقين طه (26 عاما)، ومهدي ناجح شرقاوي (27 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويهما وتفتيشه علما أنهما أسيرين محررين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مسلية المجاورة، واستجوبت عددا من المواطنين، كما توغلت في بلدة عرابة ونصبت حاجزا عسكريا على طريق جنين يعبد وأوقفت عددا من المركبات.
 
نابلس
من جهة أخرى، أشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اقتحم قرية بورين، واعتقل أربعة مواطنين من القرية، وهم كل من: محمد سهيل نجار، عمرو محسن قادوس، محمود ناصر عسعوس وعبد مشهور نجار، كما واعتقل الشاب سليم مليطات من بلدة بيت فوريك في المحافظة.