Menu

الفوج الثاني من حجاج غزة يغادر مصر إلى الديار المقدسة

قــــــاوم / غزة / غادر الفوج الثاني من حجاج قطاع غزة اليوم الأحد، مصر متوجها إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث كان في وداعهم سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي.

من جانبه، قال مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية الكابتن وليد تميم، إن الفوج الثاني من حجاج قطاع غزة غادر فجرا على متن الخطوط الفلسطينية من مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة.

وأضاف تميم في تصريح  أن العدد الكلي الذي غادر اليوم هو 798 حاجا وحاجة، بواقع ثلاث رحلات جوية كل واحدة ضمت 266 حاجا، مشيرا إلى أن الفوج الثالث والأخير وهو حمولة ثلاث طائرات جوية، سيصل اليوم وسيغادر إلى الديار المقدسة فجر غد الإثنين.

وأكد أن إجراءات نقل الحجاج من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة تمت بسهولة ويسر، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية وسفارة دولة فلسطين في القاهرة، معتبرا هذا الموسم بالمميز كون الخطوط الفلسطينية أبرمت عقدا مع شركة سياحية وهي الناقل الحصري لسلطة الموانئ المصرية، وذلك لتوفير الحافلات الحديثة التي أقلت حجاج المحافظات الجنوبية من معبر رفح إلى المطار.

وتقدم الكابتن تميم بالشكر إلى جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا،وبالأخص إلى وزارة سلطة الطيران المدني، وشركة مصر للطيران التي سخرت كافة إمكانياتها لتسهيل سفر الحجاج، مشيدا بالدور الكبير التي بذلته الأجهزة الأمنية على الحواجز ما بين المعبر والمطار لتسهيل عبور الحجاج.