Menu

الاحتلال يحكم على الأسيرة بلاونه لمدة عام وغرامة مالية

قـــــاوم / قسم المتابعة / أصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن الفعلي لمدة 12 شهر على الأسيرة الحاجة "رسمية محمد بلاونة" 54 عام ، من في مدينة طولكرم ، وغرامة مالية قدرها 24 ألف شيكل .

وقال مركز أسرى فلسطين  للدراسات أن محكمة سالم العسكرية غرب مدينة جنين ، أصدرت حكمها بالسجن على الأسيرة بعد اتهامها  بالاتصال بجهات معادية والمساعدة في نقل أموال لها، وقد اعتقلت في 4/2/2014 ، بعد اقتحام منزلها وتفتيشه ومصادرة مبلغ 24 ألف شيقل للعائلة كانت في المنزل .

وأشار المركز إلى أن  هذا الحكم الجائر الذي يستند على تهم باطلة لا أساس من الصحة لها ليس له مسوغات قانونية أو أدلة مثبته ،  وجاء تلبية لرغبة جهاز مخابرات الاحتلال الذي اتهم الأسيرة بالتعاون مع جهات معادية .

واستنكرت عائلة "بلاونة" الحكم على الحاجة "رسمية" واعتبروه باطلا، مؤكدين نفيّهم القاطع لهذه التهم جملة وتفصيلاً، ومطالبين بالإفراج عنها؛ لكبر سنّها ومعاناتها من العديد  من الأمراض .

وحمل المركز الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة المسنة "بلاونة" حيث تعاني من الضغط والسكري، وناشد المؤسسات الحقوقية التدخل للإفراج الفوري عنها .

 والأسيرة المسنة الحاجة رسمية هي والدة الأسير المحرر  بصفقة (وفاء الأحرار) والمبعد إلى غزة شادي بلاونة، الذي حكم بالسجن لـ 24 عاماً، وأمضى منها تسعة أعوام، قبل أن يتحرر فى الصفقة.