Menu

هآرتس: طلقة مطاطية جديدة تسببت بوفاة الفتى سنقرط

قاوم _ وكالات / كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية صباح الجمعة، عن تسبب طلقة معدنية مغلفة بالإسفنج بمقتل الفتى محمد سنقرط بالقدس قبل عدة أيام على يد الشرطة الصهيونية بعد إدخال نوع جديد وقاتل من هذه الطلقات إلى الاستخدام.

وقالت الصحيفة ونقلاً عن خبير التشريح الفلسطيني الدكتور صابر العالول إن تقرير التشريح يثبت وفاة الطفل سنقرط نتيجة كسر في الجمجمة ونزيف دموي حاد في الدماغ بعد تعرضه لضربة حادة من طلقة معدنية مغلفة بالإسفنج أطلقت من مسافة قصيرة والتي لا تبعد أكثر من 10 أمتار ، حيث اشترك العالول بتشريح الجثة في معهد الطب الشرعي بأبو كبير كممثل عن العائلة.

ونقلت الصحيفة أيضاً عن مصادر مقربة من التحقيق في القضية قولها إن:" الأطباء الصهاينة متفقون مع رواية العالول في أن الوفاة جاءت نتيجة تعرضه لطلقة مطاطية وليس نتيجة سقوطه كما ادعت الشرطة الصهيونية ".

وأشارت الصحيفة إلى وجود مخاوف من استخدام الشرطة الصهيونية لنوعية جديدة من هذه الطلقات تكون أكثر صلابة وذات قدرة عالية على التسبب بالضرر الكبير للجسم أكثر من الطلقة الزرقاء القديمة .

ووصفت الصحيفة الطلقة الجديدة بالكبيرة مقارنة بالطلقة القديمة في حين يبلغ وزنها ضعف وزن الطلقة الزرقاء القديمة في حين بالإمكان ملاحظة وجود مادة صلبة من خلال الضغط على الإسفنج الموجود في مقدمة الطلقة ما يتسبب بصدمة كبيرة للجسم حالة أطلقت عليه ومن الممكن أن تتسبب بنزيف في الدماغ وكسر في الجمجمة حال أطلقت من مسافة قصيرة.