Menu

تفاصيل اشتباك قوات من "المظليين" مع 6 مقاومين بمنزل

قاوم _ وكالات / كشف موقع "والا" العبري مساء السبت تفاصيل إحدى الاشتباكات الضارية التي خاضتها أكثر من مجموعة من الجيش الصهيوني مع مجموعة مقاومين كمنوا داخل منزل مفخخ شرق قطاع غزة، تمكنوا من طعن قائد فصيل بالجيش.

ويتبين من التفاصيل التي نشرها الموقع أن كتيبة من سلاح "المظليين"-الذي عمل بحسب الإعلان الصهيوني شرق القرارة جنوب قطاع غزة- كانت تقوم بأعمال تمشيط لبعض المنازل من بينها بيت مكون من طابقين ومحاط بسور مرتفع ويعود لأحد نشطاء حركة حماس.

وذكر أنه كان بداخل هذا المنزل الكثير من الألغام والعبوات الناسفة، حيث دخل قائد فصيل من لواء "المظليين"، وعند محاولته فتح أحد الأبواب بالطابق العلوي طعن مقاوم بسكين في خاصرته.

وبحسب الموقع فإن "السترة الواقية أنقذت حياة الضابط"، في حين لم يبين الموقع كيف تمكن المسلحون من الوصول للقوة والاحتكاك بها بهذا الشكل الخطر.

كما لم يكشف ما الذي جرى لباقي الجنود الذين تواجدوا في الموقع في ذلك الحين بعد أن تعرضوا لهجوم من مسافة صفر.

ولفت إلى أن قوة أخرى حضرت إلى المنزل في محاولة لإنقاذ القوة التي وقعت في الكمين، حيث اشتبكوا مع مجموعة المقاومين دون نتيجة.

وحاول الموقع إظهار ما وصفها بطولة أحد ضباط المظليين ويدعى "أ" الذي وصل إلى البيت مجموعة من الضباط والجنود في محاولة لإنقاذ زملائهم من الفخ ولكنهم فشلوا في السيطرة على الموقف فقد اشتبكوا مع المجموعة المتحصنة في البيت دون نتيجة، على حد ما ذكره الموقع.

وأضاف "لم يحسم الموقف إلا بعد إلقاء هذه القوة عددًا من القنابل اليدوية تجاه المسلحين حيث تبين بعدها أن عددهم 6".

وأخفى الموقع ما أسفرت عنه تلك المعركة الضارية من خسائر وما الذي حل بمجموعة الجيش الأولى التي وقعت في الفخ.

كما لم توضح هل شملت تلك العملية محاولة أسر أم لا !! فطالما كان المسلحون مدججون بالسلاح فما الذي يجبرهم على محاولة الطعن!.