Menu

خبير عسكري: نشر الاحتلال كمية الاسلحة التي استخدمها دليل على أنه جيش مهزوم

قاوم _ وكالات /

أكد الخبير العسكري واصف عريقات ، أن كمية الأسلحة التي استخدمتها دولة الاحتلال في حربها على غزة ليست دقيقة بالمطلق، وان الأرقام الحقيقية هي أكبر بكثير مما نشرته دولة الاحتلال ، موضحاً أن نشر الكيان الصهيوني ارقام كميات الأسلحة التي استهلكتها خلال الحرب هي لاستباق لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في جرائم الحرب.

وأوضح عريقات ، ان نشر الأرقام من قبل دولة الاحتلال هدفها التحايل على لجنة التحقيق ولتقول لها هذا ما تم استخدامه ، مشيراً إلى أن دولة الاحتلال استنفذت الخط الأول والثاني وطلبت اسلحة من الاحتياط الأمريكي الذي لا يتم فتحه الا للضرورة القصوى وهو ما تم، وهذا يؤكد ان الأرقام التي استخدمتها دولة الاحتلال خيالية أكبر بكثير مما نشرته.

ولفت إلى أن وضع لجنة التحقيق يدها على الأرقام الحقيقية للأسلحة المستخدمة ضد غزة ذات المساحة الجغرافية الضيقة يمثل أكبر دليل على أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

من جهة أخرى ، رأى الخبير العسكري عريقات أن نشر الأرقام من جهة دولة الاحتلال للأسلحة التي استخدمتها في غزة هو دلالة على أن الجيش الصهيوني مهزوم وكان يعتمد على سلاح القتل من طيران ومدفعية أكثر من اعتماده على جنوده لأنه كان يخشى مواجهة المقاوميين الفلسطينيين في غزة.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال اعترفت أنها كانت عندما يقع جنودها في مأزق يتم القصف العشوائي ليطال المدنيين بشكل كبير.

وعن مستقبل نتنياهو، أوضح عريقات أن نتنياهو يصارع الموت مع الحياة الآن، وتوجد خلافات كبيرة وحادة بي المجلس الوزاري المصغر والقيادة السياسية والعسكرية.

وأشار إلى أن نتنياهو في هذا الوضع المأزوم هو نتيجة للهزيمة التي لحقت به وستنعكس هذه الهزيمة على الداخلي الصهيوني السياسي والعسكري.