Menu

مستوطنون بقيادة "غليك" يقتحمون باحات الأقصى

قـــــــاوم / القدس المحتلة / اقتحم مستوطنون متطرفون بقيادة الناشط الليكودي الحاخام "يهودا غليك" صباح الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال الناشط الإعلامي في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنس غنايم إن نحو 15 مستوطنًا برفقة "غليك" اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.
وأشار إلى أن أحد المستوطنين أدى صلاة تلمودية عند باب الرحمة في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، ولكن الشرطة وحراس الأقصى أخرجوه إلى الخارج.
ولفت إلى تواجد المئات من طلاب مصاطب العلم داخل المسجد، والذين تعالت أصوات تكبيراتهم، رفضًا للاقتحام واحتجاجًا على أداء أحد المستوطنين الصلاة في الأقصى.
وأوضح غنايم أن شرطة الاحتلال سمحت لجميع النساء وكافة الشبان الممنوعين بدخول الأقصى بعدما تم منعهم صباحًا من الدخول إليه، في ظل تشديد إجراءاتها على البوابات، والتدقيق في الهويات الشخصية للداخلين إليه.
وكانت شرطة الاحتلال شددت صباح الأحد من إجراءاتها على بوابات المسجد الأقصى، ومنعت جميع النساء من دخوله، فيما سمحت للمستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.
وشهد المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية سلسلة إجراءات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.