Menu

مستوطنو محيط غزة: نتنياهو والجيش خدعونا

قاوم _ وكالات / انتقد سكان الكثير من مستوطنات محيط غزة مطالبة رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو والجيش بعودتهم لبيوتهم مع عدم وجود ضمانة لتجدد إطلاق لصواريخ حيث استيقظوا صباح اليوم على صوت الصواريخ من جديد.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" عن أحد سكان كيبوتس العين الثالثة جنوبي القطاع ويدعى " داني كوهين" أنه عاد بالأمس مع عائلته والكثير من سكان الكيبوتس بعد تطمينات الجيش ليفاجئوا بصوت صفارات الإنذار حيث طالب بإعادة قوة الردع للجيش وضرب القطاع بقوة.

وقال كوهن :" لا يوجد هنا ردع لأحد فلا يمكن أن يكون هذا هو اليوم الذي يعقب مقتل 64 جندي وحرب استمرت شهراً ووعودات متكررة من قائد المنطقة ورئيس الأركان ووزير الدفاع ورئيس الوزراء لنكتشف تبخر هذه الوعودات مع أول صاروخ ".

واستأنفت فصائل المقاومة في قطاع غزة صباح اليوم الجمعة اطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات المحيطة بها بعد انتهاء مدة التهدئة المؤقة التي استمرت 72 ساعة.

أما "روني قيسين" من كيبوتس كيرم شالوم جنوبي القطاع فقد قالت أنها لم تكن متفائلة من البداية فهذا تكون النتيجة عندما تقوم بنصف عملك وشددت على ان مستوى التوتر لم ينخفض ولو للحظة .

بدورها قالت "يفعات بن شوشان" من كيبوتس "نتيف هعسراه" شمالي القطاع أن مقاومة غزة تتحكم بسكان الجنوب كما الدمى فتطلق الصواريخ وقتما تشاء وأضافت انه لا يمكن وقوف دولة واحدة على رجليها منذ ساعات الليل لتعرف ما الذي ستقرره حماس الساعة الثامنة صباحاً .

كما تحدث رئيس مجلس مستوطنات أشكول "حاييم يلين" عن ضرورة إيفاء نتنياهو بكلمته والرد بقوة على إطلاق الصواريخ.