Menu

116 شهيدا في اليوم 18 للعدوان يرفع حصيلة الشهداء الى 797

قاوم _ متابعة / استشهد اليوم الخميس (24|7)، 116 فلسطينيا وأصيب العشرات في تواصل الغارات على قطاع غزة في حين تم تدمير موقع أمني وأكثر من عشرة منازل، ما أدى الى ارتفاع عدد الشهداء إلى (797) شهيداً وإصابة نحو (5118) جريحاً في اليوم الثامن عشر للعدوان الصهيوني .

 

وأفاد مراسلنا أن غارة صهيونية جديدة على مدينة حي الزيتون أدت لاستشهاد مواطن وإصابة عدد أخر بجراح مختلفة ولم يتم التعرف على هوية الشهيد حتى اللحظة.

ذكر الدكتور أشرف القدرة أن 5 من المواطنين أستشهدوا بعد صلاة المغرب في مدينة خانيونس جراء قصف صهيوني جديد على المدينة والشهداء هم: محمد وهشام ومحمد أبو جزر ومحمود أبو رويشد وشادي كوارع.

فيما أكد القدرة استشهاد الطفل إبراهيم الشيخ عمر يبلغ من العمر عامين ونصف وكان يرقد في العناية المركزية في مستشفى الدرة للأطفال بغزة.

 

واستشهد أكثر من7 مواطنين في قصف صهيوني لمجموعة من المواطنين في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة والشهداء هم :" الشهيد محمد عبد الله محمد النجار، الشهيد محمود جماد عوض عابدين 12 عام، الشهيد احمد طلال النجار، الشهيد اشرف ابراهيم حسن النجار 13 عام، الشهيد سناء حسن على الاسطل، الشهيد نبيل محمود محمد الاسطل 12 عام، الشهيد اشرف محمود محمد الاسطل.

وأفادت مصادر طبية أن القصف الصهيونية الذي استهدف منزل لعائلة الأسطل في القرارة بخانيونس جنوب قطاع غزة أدى لاستشهاد المواطنة، سناء الاسطل وابنها محمد نبيل الاسطل.

وقد ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الخميس مجزرة بشعة بحق المدنيين النازحين إلى مدرسة الإيواء التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في بلدة بيت حانون في بيت حانون شمال غزة حيث ارتقى في هذه المجزرة أكثر من 16 شهيداً ونحو 70 آخرين أصيبوا بجراح مختلفة.

 

وكانت  المصادر الطبية في مستشفى ناصر بمحافظة خانيونس، أعلنت ان تمكن طواقمها من انتشال أربعة شهداء من منطقة خزاعة شرق المدينة قضوا في العدوان على المنطقة، والشهداء هم : رسمي أبو ريدة - محمد ابو يوسف - رامي رائد قديح - احمد محمد قديح

وأفاد مراسلنا في شمال القطاع ، أن شهيد وصل اشلاء مقطعة الى مستشفى الشهيد كمال عدوان جراء استهدافه بالقرب من الدوار الغربي غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما وصل ثلاثة شهداء آخرين مستشفى بيت حانون شمال القطاع.


في غزة أفاد مراسلنا أن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثماني الشقيقين التوأم أنس أكرم السكافي، وسعد اكرم السكافي من تحت انقاض حي الشجاعية.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت الطائرات الصهيونية مجموعة من المواطنين في منطقة السطر الغربي مما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين .

وأفاد مراسلنا ان الطواقم الطبية انتشلت جثمان شهيدة من تحت انقاض فيلا البرديني التي تعرضت للقصف المفاجئ في حي الزهراء وسط مدينة غزة، فيما استشهدت الفتاة علا ابو عابدة جراء قصف منزلها في مخيم البريج 27 عاماً شرق المحافظة الوسطى.

وأفاد مراسلنا في خانيونس، وصول أربعة شهداء استشهدوا في غارتين صهيونيتين منفصلتين استهدفتهما على دراجات نارية شرق خانيونس. 

وأكد وصول الشهداء الى مجمع ناصر الطبي، موضحاً ان الغارة الاولى استهدفت دراجة نارية من نوع (تكتوك) ، والثانية دراجة نارية فردية.

وأوضح أن الشهداء هم: اسماعيل ابو رجيلة - فتحي عبد الرحمن النجار - نافذ سليمان قديح - نبيل شحدة قديح 45 عاماً

وأعلنت المصادر الطبية عن ارتقاء المواطن خليل ناصر وشاح متأثراً بجراحه التي اصيب بها أمس في دير البلح.

استشهد ثلاثة مواطنين في غارة صهيونية استهدفت دراجة نارية شرق خانيونس أثناء محاولتهم الخروج من منازلهم باتجاه وسط المدينة.

فيما انتشلت الطواقم الطبية جثامين سبعة شهداء سقطوا في بلدة خزاعة وعبسان الكبيرة خلال اليومين الماضيين بعد السماح للطواقم الطبية بانتشال الشهداء والجرحى.

والشهداء هم محمد احمد النجار 55 عاماً - شادي يوسف النجار من بلدة خزاعة ، وأنور احمد عبد المجيد ابو دقة - سامي سالم ابو دقة - عدلي خليل سالم أبو دقة - محمد ابراهيم شحادة ابو دقة - أكرم ابراهيم شحادة أبو دقة.

واستشهد المواطن يحيى ابراهيم ابو هربيد صباح الخميس في قصف مدفعي لشارع دمرة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وصل لمستشفى البلدة.

وأفاد مراسلنا في خانيونس، أن فلسطينياً استشهد في بلدة خزاعة صباح اليوم وأصيب اخرين جراء استهدافهما من قبل القناصة الصهيونية  المتمركزة في منازل المواطنين شرق البلدة، أثناء محاولتهم الخروج من البلدة التي تتعرض لعدوان كبير.

وقالت مصادر فلسطينية أن شابا فلسطينيا استشهد وأصيب عدد آخر بجراح في قصف منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، كما تم استهدف الطيران موقع الأمن الداخلي ومصنع باطون برفح جنوب القطاع، في الوقت الذي قصفت فيه المقاتلات الصهيونية بصورة مكثفة منازل بحي النجار بخزاعة، يتجمع فيها عشرات المواطنين، أسفر عن وقوع عشرات الإصابات، دون تمكن سيارت الاسعاف من الوصول إلى المكان.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف منازل تعود لعوائل: نصار في مخيم الشاطئ والغفير في حي الزيتون والسقا بغرة، وفي مخيم جباليا تم قصف مسجد صلاح الدين حيث سجل استشهاد طفلة وإصابة 20 اخرين بعد أن هدمت منازل تقع بجوار المسجد.

وقامت الطائرات الصهيونية باستهداف منزل لعائلة الزهار بحي الزيتون، أسفر القصف عن استشهاد مواطن، كما استهدف منزل آل الأسطل غرب خانيونس، أسفر عن استشهاد ستة مواطنين بينهم طفلان وإصابة ثمانية آخرين، أما في دير البلح فقد استهدفت الطيران الحربي الاسرائيلي منزل لآل أبوسمك ومنزل لآل عبيد، واستهدف كذلك منزل لآل الجبالي وآل البيك وأبو عطية وأبو وادي بجباليا، حيث أسفر القصف عن استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وإصابة 15 آخرين.

وفي وسط غزة، فقد ارتقى شهيد متأثرا بجراحه إثر قصف مدفعي على طول الحدود، من البوارج لشواطيء البحر وكذلك استهداف الأراضي الزراعية.

كما قام الطيران الصهيوني باستهداف مجموعة من المواطنين ببني سهيلا، حيث استشهد على إثره أربعة شهداء، كما قام الطيران باستهداف الطواقم الفنيه لشركه الكهرباء، كما استهدف القصف منزلين بالبريج لآل القرناوي وابومراحيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر احصائياتها صباح اليوم، أن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة ارتفع الى أكثر 718 شهيدا و4600 جريح.