Menu

صواريخ المقاومة تجبر العالم لتمديد حظر الرحلات الجوية إلى تل أبيب

قاوم _ وكالات /

مددت شركات الطيران العالمية ، اليوم الخميس ، حظر تسيير رحلات جوية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، 24 ساعة أخرى.

وقال بيان صادر عن مديرية الطيران الاتحادي الأمريكي أن المذكرة التي صدرت يوم أمس الثلاثاء إلى شركات الطيران الأمريكية بخصوص الرحلات إلى مطار بن غوريون الدولي في اسرائيل مددت لمدة 24 ساعة أخرى، بينما تقوم مديرية الطيران الاتحادي بمتابعة وتقييم الاوضاع".

وأمس، حظرت إدارة الطيران الفيدرالية، على جميع شركات الطيران الأميركية القيام برحلات من وإلى مطار "بن غوريون"، الدولي، لمدة (24) ساعة بعد سقوط صواريخ فلسطينية بالقرب منه.

وبعد ذلك، تحدث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، موضحاً له أن الغرض من القرار هو أمن وسلامة مواطني وطائرات الولايات المتحدة.

وحذت أكثر من شركة طيران حول العالم، حذو الولايات المتحدة؛ حيث علقت رحلاتها أمس إلى تل أبيب، وأبرزها: اير فرانس (فرنسية)، ولوفتهانزه (ألمانية).

ويشن الجيش الصهيوني ، منذ يوم (7) يوليو/ تموز الجاري، حربا على قطاع غزة، تسببت حتى (الساعة 18: 25ت.غ من اليوم الأربعاء) في سقوط (678) قتيلا، وإصابة نحو (4300) آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وفي المقابل، أسفرت الحرب، وفق الرواية الصهيونية ، عن مقتل (33) جندياً صهيوني ومدنيين اثنين، وإصابة نحو (485) معظمهم بـ"الهلع"، فضلا عن إصابة (90) جندياً، فيما تقول كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت (65) جنديا من الجيش الإسرائيلي.