Menu

حصيلة العدوان على غزة اليوم 28 شهيدا

قـــــاوم / غزة / تواصل القصف الصهيوني بشكل مكثف في ساعات الظهيرة موقعا العديد من الشهداء والجرحى في مناطق متفرقة من قطاع غزة مع استمرار عمليات القتل في الشجاعية وخانيونس ليرتفع عدد الشهداء منذ ساعات الفجر الى 28 شهيدا واكثر من 150 جريحا.
وانتشلت الطواقم الطبية جثمان ثلاثة شهداء من منطقة القرار شرق خانيونس وهم حسن خليل صلاح ابو جاموس 29 عاما ومحمد فريد الاسطل ، والشهيد ثالث مجهول الهوية.
كما انتشلت طواقم الاسعاف جثماني الشهيدين محمود ونور العبادلة من شرق منطقة القرارة بخانيونس .
واكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المواطن حسن ابو هين 70 عاما، وم.اسامة ابو هين 34 عاما والصحفي عبد الرحمن ابو هين 24 عاما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة،
يذكر ان المواطن ابو هين هو والد رئيس تحرير وكالة صفا الاخبارية في قطاع غزة.
كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة حجازي في حي النصر بغزة، ومنزلا لعائلة جنيد وعبد الواحد في جباليا.
وفي وقت سابق استشهد مواطنان واصيب العشرات في قصف استهدف مسجد الشمعة الاثري في حي الزيتون جنوب مدينة غزة قبل ظهر اليوم.
وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان الشهيدين هما نضال العجلة وزياد حبيب وهما من النازحين من حي الشجاعية تجاه حي الزيتون
اعلنت مصادر طبية استشهاد الطفل قاسم ربيع (12 عاما) وإصابة 4 مواطنين بقصف استهدف عربة يجرها حمار في منطقة القرية البدوية في بيت حانون شمال القطاع، على ما يبدو أنه كان يفر من قصف الاحتلال للمناطق الحدودية بحثا عن مناطق أقل خطرا.
وفي خان يونس ارتفع عدد الشهداء الذين تم انتشالهم شرق خانيونس لـ 10 حيث تم انتشال جثمان الشهيد محمد راضي ابو ريدة 22 عام من تحت الركام بمنطقة بني سهيلا وزوجته شامة شاهين.
كما اعلن القدرة عن استشهاد مواطنين متأثران بجراحهما وهم مجاهد مروان سعيد السكافي 20 عام من الشجاعية والمواطن عدنان غازي حبيب 23 عام من المغراقة.
وتم انتشال جثمان الشهيدين خليل ابو جامع وحسام القرا.
وكان اربعة مواطنين استشهدوا في غارتين منفصلتين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
وتجدد القصف المدفعي في المحافظة الوسطى حيث كثفت مدفعية الاحتلال قصفها تجاه منازل المواطنين شرق البريج والمغازي ووقعت عدة اصابات في قصف استهدف منزل شقيق الدكتور فايز زيدان قرب مشفى شهداء الاقصى في دير البلح.
وواصلت الطائرات الحربية والمدفعية الصهيونية عدوانها ضد منازل وممتلكات المدنين في مختلف مناطق القطاع فقد اغارت الطائرات على منزل يعود للاكاديمي بالجامعة الإسلامية الدكتور عماد الشطني بمدينة غزة.دمرت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة جرغون شرق مدينة رفح وهو منزل القيادي في الجبهة الديمقراطية زياد جرغون ومنزل اخر لعائلة برهوم في رفح ومنزل اخر على شاطئ البحر غرب المدينة
كما استهدفت طائرات الاحتلال منزل يعود لعائلة دحلان بالقرب من دوار المزنر بحي النصر شمال غرب مدينة غزة.
ودمرت فجرا مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون التي يتواصل القصف المدفعي عليها بشكل عنيف .