Menu

إصابة قائد وحدة "أغوز" المختارة بجراح خطرة بغزة

قاوم _ وكالات / سمحت الرقابة العسكرية الصهيونية فجر الثلاثاء بنشر نبأ إصابة قائد وحدة "أغوز" المختارة بجروح خطرة خلال اشتباكات جرت على مشارف غزة فجر أمس الاثنين .

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه تم نقل المصاب لتلقي العلاج مع 30 جنديا آخرين أصيبوا في الاشتباكات لمستشفيات "سوروكا" في بئر السبع و "برزيلاي" في عسقلان المحتلة و"شيبا " في تل أبيب .

يأتي ذلك في أعقاب مقتل الكولونيل " دوليف كيدار" قرب كيبوتس إيرز شمال قطاع غزة صباح الاثنين برصاص عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تسللت لداخل الكيبوتس عبر نفق أرضي.

وكان كيدار يشغل منصب قائد كتيبة التدريب في قاعدة تدريب الضباط بالنقب وهو أرفع رتبة عسكرية تقتل في المعركة البرية لغاية الآن .

وكان قائد وحدة جولاني "غسان عليان" أصيب بجروح متوسطة في عينيه خلال الاشتباكات التي دارت شرقي حي التفاح فجر الأحد حيث لا زال يتلقى العلاج في مستشفى سوروكا ببئر السبع .

ووحدة " أغوز" تعتبر من الوحدات المختارة في الجيش الإسرائيلية وتسمى بالكوماندوز البري وهي متخصصة في حروب العصابات والقتال في المناطق معقدة التضاريس حيث قاتلت حزب الله اللبناني في السابق أبان الاحتلال الإسرائيلي لجنوبي لبنان وحاصلة على العديد من شهادات التميز من قيادة الأركان .