Menu

إصابات واعتقالات بمواجهات في القدس

قـــــاوم / القدس المحتلة / اندلعت مساء الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في أحياء وقرى مختلفة بالقدس المحتلة، تنديدًا بالعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.
وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني أبو حلبية إن مواجهات اندلعت بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس عقب مسيرة خرجت بالبلدة تنديدًا بالعدوان المتواصل على غزة.
وأوضح أن الشبان ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه قوات الاحتلال على طريق جامعة القدس ووسط البلدة، مبينًا أن هذه المسيرة دعا إليها الحراك الشبابي للتضامن مع أهالي غزة الذين يتعرضون لعدوان همجي واسع.
وفي بلدة سلوان، تركزت المواجهات في حي بطن الهوى، وأصيب خلالها شاب برصاصة مطاطية برأسه، كما اندلعت المواجهات في حي رأس العامود، وأغلقت الشوارع بالحاويات المشتعلة، وخلال ذلك ألقى مستوطنو "معالي زتيم" الحجارة على الشبان ومواطني الحي.
وفي قرية العيسوية، اندلعت مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية تجاه الشبان، مما أدى لإصابة العديد منهم بشظايا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، منهم من عولج ميدانيًا كما نقلت حالات إلى المراكز الصحية.
وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال قامت برش المياه العادمة على المنازل والسيارات والمواطنين.
وفي قرية عناتا، اندلعت مواجهات عنيفة بعد عصر الجمعة عند مفترق القرية الشمالي، أدت إلى إصابة شاب برصاصة حية في الفخد، و5 إصابات بالعيارات المطاطية.
وأفاد شهود عيان أن قوات الجيش والخاصة حاصرت مفترق عناتا الشمالي، ثم تقدمت القوات حتى مقر الكازية القديمة، واشتدت المواجهات بينها وبين الشبان.
وأضاف الشهود أن أحد جنود الاحتلال قام بدهس شاب بالجيب، مما أدى إلى إصابته بكسر في ساقه، وتم نقله للعلاج في المستشفى.
وفي السياق، ذكر مركز المعلومات أن شابًا أصيب بقنبلة صوتية بقدمه، خلال مواجهات اندلعت في بلدة الطور بدأت عند إحدى البؤر الاستيطانية في المنطقة، وامتدت لوسط البلد، كما اندلعت مواجهات عند حاجز مخيم شعفاط
من جهته، أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني أن شرطة الاحتلال اعتقلت منذ الأمس وحتى ساعات صباح اليوم 14 مقدسيًا، حيث ستعقد لهم اليوم جلسات محاكم.
فيما قالت الشرطة الصهيونية إنه تم اعتقال ثلاثة مقدسيين.