Menu

حملة اعتقالات واسعة في أحياء القدس

قـــــاوم / قسم المتابعة / شنت قوات الاحتلال الصهيوني الأحد وفجر الاثنين حملة اعتقالات واسعة في أحياء مختلفة من القدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال نحو 31 مقدسيًا.
وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 12 مقدسيًا في مخيم شعفاط وفي إم طوبا جنوب بلدة صور باهر، عرف منهم محمد اسحاق عيسى وعيد عيسى من شعفاط.
وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الأحد 19مقدسيًا بينهم 13 قاصرًا على خلفية المواجهات التي اندلعت في المسجد الأقصى المبارك، وقامت بتحويلهم إلى مركزي تحقيق "القشلة والمسكوبية"، لافتًا إلى أنه سيتم عرضهم جميعًا على محكمة الصلح الصهيونية بالقدس صباح اليوم.
والمعتقلون هم نضال زغول (16عامًا)، محمد أبو سنينة(14عامًا)، سليمان عجلوني (14عامًا)، محمد رشق (16عامًا) ، منير عجلوني (14عامًا)، عمر زعانين (14عامًا)، محمد شريفة (16عامًا)، أمجد أبو سنينة( 18عامًا)، سامر أبو شرخ (16عامًا)، حسن غيث (17عامًا)، وحبيب محضر (14عامًا).
وكذلك الطفل عبد الرحمن بسيط (15عامًا)، مصطفى صفدي (14عامًا)، الشاب حسن أبو قدوس (26عامًا)، الشاب محمد قدسي دويك (22عامًا)، الشاب فتحي جمال (31عامًا)، المصور الصحفي عبد العفو زغير ، والمصور الصحفي إياد طويل.
وأوضح أبو عصب أن هذه الاعتقالات تهدف لإسكات الصوت الذي يتصدى للمستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى، وكذلك إخراس صوت المقدسيين المتضامنين مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي متواصل منذ سبعة أيام.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت قبل منتصف ليلة الاثنين 4 شبان مقدسيين، أثناء مرورهم بالقرب من باب المغاربة – طريق سلوان.
وأفاد شهود عيان لمركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان أثناء مرورهم بالقرب من باب المغاربة – طريق سلوان، بدعوى اعتدائهم على مستوطن أثناء مروره من المكان.
فيما أفرجت إدارة سجن نفحة الصحراوي الأحد عن الأسير علي صبري إبراهيم أبو دياب (19عامًا) .
وكان الفتى أبو دياب اعتقل بتاريخ 16-11-2012، خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وأدين بتهمة مقاومة المستوطنين و التصدي لهم في سلوان.
من جهة أخرى، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف محمد شفيق عبيد ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لائحة ضده، كما تم تمديد توقيف ايهاب أبو طير وكريم أبو طير ليوم الأربعاء القادم، أما يوسف مريش مدد توقيفه لتاريخ 27-7 لحين إصدار تقرير "ضابط السلوك".
وأفرج القاضي عن محمد عز الدين أبو طير بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام.