Menu

انقطاع الكهرباء عن اجزاء واسعة من القطاع جراء القصف

قــــاوم / قسم المتابعة / ادى القصف الصهيوني المدفعي الشديد شرق حي الشجاعية الى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من مدينة غزة، مساء اليوم الجمعة.
وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء ان اهم خطين للكهرباء قادمين من اسرائيل وهما خط القبة والشعت اصيبا بأضرار.
وأوضح الدردساوي بغزة ان خطين من اصل ثلاثة يغذيان مدينة غزة تعرضا للعطل ما يعني ان 75% من مدينة غزة أصبحت بلا كهرباء مشيرا الى ان ثلث المدينة لا يوجد بها كهرباء بفعل الجدول اليومي للقطع أضيف لها القطاع الناجم عن العطل.
وأضاف انه ورغم ان المنطقة التي بها العطل في الجانب الفلسطيني من الحدود لكن من المستحيل دخولها بسبب القصف المستمر حيث تتأجل محاولات الإصلاح الى الغد.
ولحق الضرر بخط الكهرباء الخارج من محطة الكهرباء والمتجه لجباليا ما ادى الى انقطاع التيار عن جباليا البلد وبركة الشيخ رضوان اضافة الى دوار القرم.
من جهة ثانية اشار الدردساوي الى ان القصف الصهيوني اصاب الخط المصري المغذي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة للمرة الثالثة خلال اليومين الماضيين، واشار الى ان اصلاح الخط جري في الساعة الثامنة مساء وعمل لنصف ساعة قبل ان يقصفه الاحتلال مجددا والاحياء التي تتأثر بقطع الخط هي السلام ورفح الغربية والحي السعودي واحد واثنين ومنطقة البحر.