Menu

فصائل المقاومة تدك المغتصبات الصهيونية بالصواريخ

قـــــاوم / قسم المتابعة / فصائل المقاومة تقصف المغتصبات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة حيث وصفته المواقع العبرية بالشديد فقد سقطت صواريخ في اسدود وعسقلان وجان يبنى ومنطقة "ساحل عسقلان" ، حيث سقط صاروخ بالقرب من منزل في منطقة "ساحل عسقلان" ونشب حريق جراء ذلك.
واعترضت القبة الحديدة قبل قليل صارخ أطلق باتجاه مدينة نتيفوت دونا أن تقع أضرار وفقا للإعلام الصهيوني .
واعترف الاحتلال بسقوط 30 صاروخا خلال الساعتين الماضيتين في وجبة شديدة من القصف، حيث طال القصف مدن اسدود ، عسقلان ، كريات ملاخي ، المنطقة الاقليمية "ساحل عسقلان" ، بار طوبا ، المنطقة الاقليمية "اشكول" ، واعترضت منظومة "القبة الحديدية" صاروخ في سماء مدينة اسدود ، في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات او اضرار وفقا لموقع "والاه" الصهيوني.
وأفادت المصادر العبرية بتعرض مدن اسدود وعسقلان وكريات ملاخي ومنطقة "ساحل عسقلان" وبار توبا لوجبة جديدة من الصواريخ، حيث اعترضت منظومة "القبة الحديدة" عددا من هذه الصواريخ في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة دون ان تحدث أضرار أو اصابات.
في حين سقط صاروخ في منطقة مفتوحة في مدينة اسدود دون وقوع اصابات أو أضرار ، وقد اعترضت منظومة "القبة الحديدية" صاروخ أخر كان متوجها نحو مدينة اسدود.
وسقطت صواريخ على اوفكيم وبئر السبع. فيما اعترضت "القبة الحديدة" صاروخين اطلاقا من قطاع غزة نحو جنوب الاحتلال، في حين لا زالت صفارات الانذار تسمع في معظم المدن والبلدات الصهيونية بما فيها مدينة بئر السبع .
وبحسب ما نشرت المواقع الصهيونية فقد سقط صاروخ صباح الثلاثاء في منطقة مفتوحة في المنطقة الاقليمية "اشكول" في النقب الغربي دون وقوع اصابات أو أضرار، وسبق ذلك سماع صفارات الانذار عند الساعة الثالثة فجرا في العديد من المدن والبلدات "اوفيكيم ، بار توبا ، كريات ملاخي" وتبع ذلك سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالقرب من كريات ملاخي دون اصابات.
وصدرت تعليمات من قبل الجبهة الداخلية الصهيونية للمناطق في محيط 40 كيلو متر من قطاع غزة ، ومنعت المخيمات الصفيةوكذلك التعليم الجامعي، ومنع على سكان هذه المدن القيام بأي نشاط يشارك فيه 300 صهيوني ، بسبب استمرار القصف الصاروخي الذي طال المدن والمغتصبات الصهيونية في محيط 40 كيلو متر .
فصائل المقاومة تتبنى اطلاق عشرات الصواريخ نحو الاحتلال .

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بدء عملية "البنيان المرصوص" وذلك باستهداف مغتصبات العدو الصهيوني بـ 60 صاروخاً.

كما اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن دك المغتصبات الصهيونية بالعديد من الصواريخ حيث تم استهداف سديروت بأربعة صواريخ " 107" ومدينة المجدل بصاروخين جراد.
من جهتها سعت المقاومة من استهدافها للمغتصبات الصهيونية وأطلقت رشقات من الصواريخ ردا على استمرار العدوان الصهيوني .
وقالت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركـة المقاومة الشعبية انها تمكنت من اطلاق رشقة صواريخ من طراز "107"، وذلك ردا على العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس واراضي الـ 48 .
واعلنت كتائب الناصر مسؤوليتها عن اطلاق خمسة من طراز "107"، تجاه " مجمع مستوطنات أشكول "و اطلاق صاروخين من طراز "107"، تجاه " موقع العين الثالثة " .
كما اعلنت كتائب الناصر مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من طراز "107"، باتجاه " مستوطنة نير عوز" بالاضافة الى اطلاق صاروخ من طراز "107"، باتجاه " موقع اسناد صوفا " وصاروخين من طراز "107"، تجاه " مستوطنة نتيف هعسراه ".
من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف المغتصبات الصهيونية جنوب الأرضي المحتلة بثلاثة صواريخ.
من جانبها أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية من استهداف مبنى بشكل مباشر في مستوطنة سيديروت بصاروخ سعير وعلى إثرها تم إيقاف خط السكة الحديدية في المنطقة الجنوبية.