110 صواريخ أطلقت من غزة سقطت في مستوطنات الاحتلال خلال أسبوع

قــاوم _ وكالات /

أعلن قائد ما تسمى "قيادة الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال في منطقة الجنوب" روعي باري، أن مستوطنات النقب الغربي تعرضت لإطلاق 110 صواريخ من غزة منذ الأربعاء الماضي.

وذكر باري أن 80 صاروخًا منها انفجرت داخل مناطق سكانية مأهولة، فيما اعترضت القبة الحديدية عشرة صواريخ، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة خارج التجمعات السكانية.

وأعلنت الإذاعة العبرية مساء السبت، أنه ولأول مرة منذ بدء التصعيد بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال بداية الشهر الحالي أطلق مسلحون فلسطينيون ثلاثة صواريخ غراد باتجاه مدينة بئر السبع (40 كيلو متر عن قطاع غزة).

وأضافت الإذاعة، أن منظومة (القبة الحديدية) اعترضت أحد الصواريخ بينما سقط الصاروخان الآخران في الخلاء دون أن تقع إصابات أو أضرار.

وأعلنت "دولة الاحتلال أنها نقلت رسالة إلى قيادة الفصائل في قطاع غزة عبر طرف ثالث تحذيرها بأنها ستلجأ إلى الرد العسكري الصارم على استمرار إطلاق القذائف الصاروخية إذا لم تتوقف في القريب العاجل.

في المقابل، نفت حركة "حماس" على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، ما يتردد عن التوصل إلى اتفاق تهدئة مع دولة الاحتلال .

وأكد أبو زهري "أن كل ما في الأمر هو أن هناك اتصالات جارية لوقف العدوان الصهيوني المستمر على الفلسطينيين في القدس والضفة والقطاع، وأن هذه الاتصالات لم تثمر حتى الآن وقفا لهذا العدوان".