Menu

أسرى "جلبوع" يحذرون من استمرار العقوبات بحقهم

قـــاوم / قسم المتابعة / أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إثر زيارة أنهاها لسجن "جلبوع" الصهيوني الخميس أن أوضاعًا حياتيةً صعبة يعيشها الأسرى في شهر رمضان المبارك.

وذكر بولس في بيان صحفي أن مصلحة سجون الاحتلال أقدمت على فرض رزمة من العقوبات بحق أسرى سجن جلبوع، وتحديدا فيما يتعلق بمخصصات الكنتينه وزيارة العائلة.

وأكد الأسرى –بحسب بولس- أنهم بصدد اتخاذ إجراءات احتجاجية ضد مصلحة السجون في حال استمرارها بفرض هذه العقوبات، ومن شأنها تلك الاجراءات أن تؤثر على مسار الحياة اليومية واستقراراها، مؤكدين بأنهم لن يبقوا مكتوفي الأيدي.

ونقل بولس عن الأسرى الذين تمت زيارتهم وهم كل من ناصر عويس، وحسام شاهين، وأمير مخول، وإبراهيم معشل، وناصر عبد ربه، أن جلسة عقدت بين الأسرى وإدارة السجن لنقل موقفهم، في ظل معاناتهم من نقص كبير في الاحتياجات الأساسية منها معجون الأسنان، ومعجون الحلاقة، والمناشف.

كما اشتكى الأسرى من سوء الطعام المقدم لهم في شهر رمضان، وطالبوا إدارة السجن بتوفير جميع احتياجاتهم، موجهين رسالة لها بأنها ستبقى المسؤولة عن حياة الأسرى وهي من ستتحمل توفير جميع ما يحتاجونه.

هذا وأشار بولس أن الأسرى المحررين المقدسين في صفقة التبادل والذين تم اعتقالهم مؤخرا نقلوا جميعهم لسجن جلبوع وهم كل من الأسير إبراهيم مشعل، وإسماعيل حجازي، وجمال أبو صالح، ورجب طحان، وعدنان مراغة، وسامر العيساوي، وعلاء البازيان، وناصر عبد ربه.