Menu

تفجير منزلي القواسمة وأبو عيشة بالخليل

قــاوم _ الضفة المحتلة / فجّرت قوّات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزلي عائلتي المطاردين مروان القواسمة وعامر أبو عيشة بمنطقة دائرة السير بمدينة الخليل، وهما المتّهمان بتنفيذ عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان  أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال نفذت تفجيرا قوّيا في داخل منزل المطارد القواسمة، لافتة إلى أنّ أعمدة من الغبار والدّخان تصاعدت من المنزل.

كما فرّغت قوّات الاحتلال منزل عائلة المطارد عامر أبو عيشة من أسطوانات الغاز، وأجرت عمليات حفر وتكسير في المنزل، وإخلاء لقاطنيه، قبل أن يتم تفجيره، فيما أفاد شهود عيان من المكان  أنّ التفجير طال طابقا كاملا من منزل عائلة أبو عيشة.

وتصاعدت من المنزلين أعمدة الدخان والغبار واللهب في الوقت الذي منعت فيه قوّات الاحتلال طواقم الإطفاء من الوصول إلى المنزلين.

كما أصيب 6 شبّان بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في بئر المحجر وجسر حلحول وبلدة بيت أمر.

وفرضت قوّات الاحتلال طوقا أمنيا مشددا على حي دائرة السير بمدينة الخليل، ومنعت الطواقم الصّحفية والطبية من الوصول إلى الحي لنقل بعض الحالات الانسانية والصّحية.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض  أنّ قوّات الاحتلال أصابت بالرصاص الحيّ الشابين بهاء عوني اخليل (19 عاما) ومهيب جودت نادي عادي (18عاما) في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مفترق صافا ببلدة بيت أمر.

وفي سياق متصل، أقدم أحد المستوطنين على دهس الشاب اشرف نوح إدريس في حارة جابر القريبة من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، فيما أكّدت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب ادريس وقلته إلى جهة مجهولة.

كما اندلعت مواجهات أخرى من جنود الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل، أطلقت فيها قوات الاحتلال القنابل الغازية والصّوتية