Menu

نادي الأسير ينشر مجريات تعليق الإضراب

قـــاوم / قسم المتابعة / قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن محامي النادي زار اليوم الأربعاء الأسرى في مستشفى "تل هشومير"، والتقى فيها الأسيرين النائب عبد الجابر فقها ومحمود شبانه، حيث استوضح منهما مجريات تعليق الإضراب.

وأوضح الأسيران شبانه وفقها أن تعليق الإضراب جاء في ضوء اجتماع بين قيادة الإضراب البالغ عددها 8 أسرى تم إحضارهم من كافة المستشفيات المدنية التي يتواجد فيها المضربون، وبحضور النائبين محمد أبو طير وحسن يوسف اللذان تم إحضارهما من سجن "عوفر" بناءً على طلب قيادة الإضراب للاستئناس برأيهما بحكم اطلاعهما على الأوضاع في الخارج.

وأفاد الأسيران أنهما ووفقًا لقرار لجنة الإضراب قرروا تأجيل الإعلان عن مضمون الاتفاق لحين عودتهم المفترضة للسجون التي جاءوا منها، وتحديدا سجن "عوفر"، وذلك بعد 72 ساعة على تعليق الإضراب.

وأكدوا أنهم سيصدرون بيانًا توضيحيًا للرأي العام، فيما أشاورا إلى أن لجنة مشتركة من جهاز "شاباك الاحتلال" ومصلحة السجون ستكون مخولة بالبحث مع لجنة قيادة الإضراب بشأن الاعتقال الإداري في المستقبل.

وكان وزير الأسرى شوقي العيسة قال في تصريح الأربعاء إن إدارة مصلحة السجون الصهيونية رضخت لبعض مطالب الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 63 يوما، بعد تعليق الإضراب منتصف الليلة الماضية.

وأوضح العيسة أن "تعليق الإضراب جاء بقرار من اللجنة التي تمثل الأسرى بعد جلسة مع إدارة مصلحة السجون"، مؤكدًا أن الإدارة استجابت لبعض مطالب الأسرى.

ولفت إلى خروج الإداريين من العزل بعد الاتفاق الذي أبرم مع الإدارة في هذه المرحلة.