Menu

الخفش: تحويل 33 معتقلا بالحملة للإداري

قــاوم _ وكالات / ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الأربعاء إن الاحتلال الصهيوني أصدر أمرا بتحويل 33 أسيرا فلسطينيا للاعتقال الإداري ولمدد متفاوتة لم تعرف بعد.

وأوضح مدير المركز الأسير المحرر فؤاد الخفش في بيان صحفي الأربعاء أن هؤلاء الأسرى هم عيسى المسيمي، وأحمد أبو سرية، وسامر غوادرة، ومحمد بني عودة، وأسامة الشلبي، والشيخ ماهر الخراز، وعلي تقي، وعلاء أبو خضر، وأمير دحبور، ومصعب الأشقر، ومحمد عناية، وأحمد حمزة، وعارف سليم، والنائب حسني البوريني، ومحمد حرز الله، ومحمد دغلس، وأحمد عواد، وإبراهيم أبو الخير.

وبين أن من بين هؤلاء أيضا الأسرى محمد يحيى، واديب وهدان، ومروان مهرة، وزاهي الكوسا، وحسن الصفدي، وعرفات ناصر، ومحسن شريم، وعمار مناع، وسفيان ستيتية، وأمجد همشري، وزيدان صنوبر، وزياد الحاج، ورامي مسيمي ، وعلي الأعرج ، وإياد دعيس.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة الوقوف الجاد والحقيقي أمام هذه التمديدات الجارفة والمخالفات للأعراف والقوانين الدولية بطريقة التعامل مع الاعتقال الإداري.

واعتقل الاحتلال منذ عمليته التي بدأها في الضفة الغربية منذ الجمعة الماضي بحثا عن المستوطنين الذي اختطفوا في الخليل نحو 250 فلسطينيا معظمهم من قادة وكوادر حركة حماس.