Menu

مواجهات ومداهمات واسعة فجر اليوم بالضفة المحتلة

قــاوم _ متابعة / شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء حملة مداهمات واقتحامات في مناطق واسعة بكافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد فؤاد الخفش مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان إن حملة مداهمات لمئات المنازل تمت الليلة في أغلب مدن الضفة مع تركيز كبير على محافظة الخليل ومحافظة رام الله والبيرة رافقها عمليات تخريب وعبث بمحتويات المنازل وتهديد أصحاب البيوت.

وقال الخفش إن الاحتلال نفذ ما يزيد عن 240 عملية دهم وتفتيش لمنازل أسرى محررين وقيادات تركزت في محافظة الخليل التي أقتحم فيها 140 منزل بعد منتصف هذه الليلة.

وتركزت حملة المداهمات في منطقة دورا وصوريف ومدينة الخليل وتم اعتقال بعض الشبان عرف منهم ثلاثة أشقاء وهم محمد وعبد الرحمن وحذيفه الخطيب، بالاضافة لاعتقال جلال يغمور، وأنس الجعبة وسامر مجاهد، وعلي صبارنه، وعمر القواسمي.

وفي رام الله، قال مراسلنا إن قوات الاحتلال استهلت حملتها بمداهمة أحياء في مدينة البيرة بعد دفع تعزيزات عسكرية وعشرات الدوريات من معسكر عوفر حيث دارت مواجهات عنيفة في محيط مسجد البيرة الكبير.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الشرفة وفجرت أبواب إحدى العمارات السكنية، كما أطلق الاحتلال خلال الحملة الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية، بينما رد الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة وأشعلوا الإطارات.

وخلال الاقتحام قام الجنود بتفتيش منازل المواطنين وأسرى محررين والعبث بالمقتنيات.

وفي بلدة سلواد شمال رام الله اقتحم مئات الجنود البلدة بصورة همجية وشرعوا بحملة تفتيش استهدفت عددا من المنازل من بينها منزل الأسير المحرر زياد مشعل وسيطروا على بناية مكونة من 4 طوابق، كما حققوا مع الأهالي دون أن تسفر الحملة عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات في منطقة غرب رام الله حيث داهمت بلدة بيت لقيا، كما اقتحمت قرية دير أبو مشعل وقرية عابود، فيما سمع دوي انفجار هز قرية شقبا في ذات المنطقة حيث تحدثت مصادر عن انفجار اسطوانة غاز بمحاذاة طريق للمستوطنين.

وفي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء عديدة بالإضافة إلى مخيم بلاطة الذي شهد عمليات تخريب وتفتيش لمنازل المواطنين ومحالهم التجارية.

واعتقل الاحتلال كلا من: عطا الله حشاش، وحاتم أبو رزق، وعبد أبو رزق، ورائد الكعبي، ومحمد أبو عرب، وعياش العايد، وعلي الأعرج، ورائد أبو عرب.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني المدينة ومخيمها وبلدات في القضاء بأعداد كبير جدا في عملية مستمرة تخللها مواجهات.

وقالت مصادر محلية  إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من ناحية حاجز الجملة وتمركزت في مخيم جنين وفي حي الزهراء فيما تتمركز عشرات الآليات العسكرية على دوار الحمامة في مدينة جنين.

وأشار شهود عيان فجر اليوم إلى أنهم أحصوا أكثر من 25 جيبا عسكريا متجها أيضا من معسكر سالم شمال جنين إلى المدينة والمخيم حيث اقتحمته مما أدى لاندلاع مواجهات في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن انتشارا ملحوظا لقوات الاحتلال سجل صباح اليوم في سهل عرابة حيث ما زالت العملية العسكرية الصهيونية مستمرة.