Menu

بقيادة غليك مستوطنون يقتحمون الأقصى

قــــاوم / القدس المحتلة / اقتحم مستوطنون متطرفون بقيادة الناشط الليكودي الحاخام "يهودا غليك" صباح الأربعاء باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال الناشط الإعلامي في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنس غنايم إن "غليك" ونحو 20 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولة في أنحاء مختلفة من ساحاته.
وأوضح أن قوات الاحتلال وفرت حراسة غير اعتيادية لاقتحام "غليك"، بسبب ما حدث الاثنين خلال تصدي المرابطون له، وطرده خارج الأقصى.
وأشار إلى أن المئات من المصلين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا منذ الصباح الباكر في الأقصى، وقد تصدوا للاقتحام بالتكبير والشعارات المناصرة للمسجد.
وكانت شرطة الاحتلال اعتدت الثلاثاء بالضرب وغاز الفلفل على النساء وأطفال المخيمات الصيفية، بعدما منعتهم من دخول المسجد الأقصى، فيما احتجزت البطاقات الشخصية لطلاب العلم، وحولتها إلى مركز تحقيق "القشلة".
واعتبرت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات أن هذه الأحداث تأتي استمرارًا لأحداث الاثنين التي شهدت اقتحامات لمستوطنين وجماعات يهودية على رأسهم الحاخام "يهودا غليك"، واستفزاز المصلين والطلاب من خلال الاحتكاك بهم والإيماء بحركات نابية استفزازية بالإضافة للصعود إلى صحن قبة الصخرة.