Menu

مصلحة سجون الاحتلال : لا حوارات مع قيادة الإضراب

قــاوم _ وكالات / قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس نقلًا عن الأسرى في سجن "عوفر" إن ضباط من مصلحة سجون الاحتلال أبلغوا قيادة الإضراب أن عملية الحوار خارج نطاق صلاحياتها، ولا علاقة لها بهذا الإضراب.

وأضاف الأسرى للمحامي بولس أن الضباط قالوا "لن يكون هناك أية حوارات في الآونة القريبة القادمة، ولا حتى من قبل ضباط المخابرات، حيث لا يملك أحد أي صلاحية للحوار، لأن هذه القضية متعلقة بالمستوى السياسي للحكومة ووزرائها".

وأوضحوا أنه لا توقعات بأن يكون هناك أي حوارات مباشرة أو غير مباشرة مع ممثلي من مخابرات الاحتلال، الأمر الذي حذا بقيادة الأسرى إلى إبلاغ مصلحة السجون أن معظم الأسرى سينضمون للإضراب يوم الخميس القادم، والباقي منهم يوم الأحد، ليصل عددهم ووفقا للتقديرات 1500 أسير.

وحملوا مصلحة السجون المسؤولية عما يمكن أن يحدث لهم في الأيام المقبلة، في ظل تدهور أوضاعهم الصحية.

وذكر المحامي بولس أن (39) أسيرًا محتجزون اليوم في العزل بسجن "عوفر"، وجميعهم من الأسرى الذين انضموا للإضراب المساند لرفاقهم الإداريين.

وأوضح أن جميع الأسرى الإداريين الذي انضموا للإضراب نقلوا على عزل سجن "أيلون" الرملة، وكانت آخر دفعه 17 أسيرًا وأسيرًا إداريًا تم نقله، مؤكدًا أن الأسرى يواجهون أوضاعًا في غاية الصعوبة نتيجة لعزلهم التام