Menu

لجنة صهيونية خاصة تقرر إعطاء الأسير طبيش المدعمات قسرًا

قــاوم _ وكالات / قررت لجنة صهيونية خاصة مشكلة من أطباء ومحامين وضباط من مصلحة السجون والتي انعقدت اليوم الأربعاء (21|5) إعطاء الأسير أيمن طبيش المضرب منذ (83) يوماً بعض المواد الداعمة والفيتامينات، إلّا أن الأسير لا يزال رافضا لذلك.

وافاد "نادي الأسير" أن قرار اللجنة جاء بعد أن استدعت إدارة مستشفى "أساف هروفيه" الاحتلالي ما تسمّى بـ"لجنة الأخلاق" والتي انعقدت بشكل طارئ، بعد تدهور جديد في حالة الأسير طبيش، إذ اطّلعت على ملفه الطبي، وقررت إمداده بالمدعمات لتجنب موته المفاجئ.

وقال مدير الوحدة القانونية في "نادي الأسير" جواد بولس، أن محاولات تجريها اللجنة الآن لإيجاد مخرج يمتنع فيه الأطباء عن إعطاء هذه المواد بالقوة، كما تجري محاولات للتوصل إلى اتفاق حول بعض القضايا التي كان قد طرحها طبيش والتي تتعلق بظروف احتجازه.

وأضاف أنه على الأطباء الالتزام بعدم إجبار الأسير بأخذ المدعمات بالقوة، وضرورة احترام حقّه وخياره حتى النهاية.

ووصف بولس، إثر زيارة أنهاها اليوم الأربعاء (21|5) للأسرى المضربين عن الطعام في عزل سجن "أيلون" الرملة، أوضاعهم في غاية من الخطورة سيما أن ما يتناوله الأسرى هو الماء فقط دون سكر أو ملح أو أية مدعمات أخرى.

ونقل بولس عن الأسرى قولهم إنهم مستمرون في معركتهم التي بدؤوها من أجل وضع حد لسياسية الاعتقال الإداري التعسفية غير المبررة التي يستخدمها الاحتلال بحق أبناء شعبنا، مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وأشار بولس إلى أنه تمكن من زيارة الأسرى النائب عبد الجابر فقها ومحمود شبانه وجمال الطويل، الذين أحضروا للزيارة على كراسٍ متحركة وبدا عليهم الوهن والهزال، فقط نقص من وزن كل واحد منهم من 15 كغم منذ أن بدؤوا إضرابهم، ولفت الأسرى إلى أن 11 أسيرا من المرضى المضربين أوقفوا تناول الدواء بعد أن أقدمت مصلحة سجون الاحتلال على عرقلة زيارات المحامين، الأمر الذي دفع ممثلين من مصلحة السجون للاجتماع مع قيادة الإضراب ووعدوا خلاله بالاستجابة لمطلبهم وتسهيل مهمة المحامين في زيارتهم.

كما ونقل بولس على لسان الأسرى، رسائل وجهوها إلى أبناء شعبهم وقياداتهم، طالبوا فيها "الجميع أن يتحدوا في التعبير عن رفضهم لسياسية الاعتقال الإداري، من خلال رفع راية فلسطين وحيدة وموحدة والابتعاد عن أية شعارات فئوية أخرى، فعنوان هذا الإضراب هو الوحدة الوطنية، فجميع التنظيمات ومن كافة السجون انخرطت في هذه المعركة كقلب واحد، من أجل تحقيق أهدافنا".