Menu

24 عاما على مجزرة "عيون قارة"

قــاوم _ ذاكرة الوطن / توافق اليوم الذكرى الـ 24 لمجزرة عيون قارة التي ارتكبها مستوطن صهيوني ضد عدد من العمال الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

وارتكبت المجزرة من قبل مستوطن، بحق عمالنا البواسل الذين كانوا متوجهين إلى أماكن عملهم، وذلك في تمام الساعة السادسة والربع صباح 20 مايو 1990.

وفي تفاصيل المجزرة، توجه المنفذ إلى موقف العمال الفلسطينيين وطلب من سائق النزول من السيارة، وتوجه بعدها إلى مجموعة من العمال الذين وصل عددهم إلى نحو مئة، عامل وطلب منهم الوقوف في ثلاثة طوابير وإبراز بطاقاتهم.

وعندما تأكد الصهيوني من أنهم عمال فلسطينيين أطلق النار باتجاههم بشكل عشوائي، حيث ارتقى سبعة شهداء وعشرات الجرحى، جميعهم من قطاع غزة.

وهرب المنفذ من مكان الحادث، لتقوم بعدها قوة من الشرطة الصهيونية بدلا من ملاحقة المنفذ، بملاحقة العمال الموجودين في المكان وضربهم وإخراجهم من المكان.

والشهداء هم: عبد الرحيم محمد سالم بركة (23 عاما)، وزايد زيدان عبد الحميد العمور (23 عاما)، وسليمان عبد الرازق أبو عنزة (22 عاما)، وعمر حمدان أحمد دهليس (27 عاما)، وزكريا محمد محمدان قديح ( 35 عاما)، ويونس منصور إبراهيم أبو دقة وجميعهم من خان يونس، إضافة إلى الشهيد زياد موسى محمد سويد (22 عاما) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.