Menu

الاحتلال يدمّر شبكة كهرباء ويقتلع مئات الأشجار جنوب الضفة

قــأوم _ وكالات / دمرت جرافات الاحتلال الاثنين شبكة كهرباء تخدم حيّا سكنيا كاملا في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، فيما قامت جرافاته باقتلاع مئات الأشجار في قرية نحالين غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير العلاقات العامة ببلدة إذنا عبد الرحمن طميزي أن عدة جرافات للاحتلال هدمت شبكة كهرباء يقدّر طولها بنحو نصف كيلو متر، في خربة الراس الواقعة إلى الغرب من بلدة إذنا، في منطقة مصنّفة ضمن مناطق (ج) وفق اتفاق أوسلو.

وأشار إلى أنّ الشكة تخدم حيّا سكنيا كاملا يقطنه مئات المواطنين، فيما تقدّر خسائر البلدية بنحو (100 ألف) شيقل، لافتاً إلى أن الشبكة مشيّدة منذ نحو (10 أعوام).

وذكر أنّ عملية الهدم والتخريب للشبكة جرت بشكل مفاجئ وبحراسة أمنية مشددة من جانب قوّات كبيرة من جيش الاحتلال.

ويأتي هذا الاعتداء بعد ساعات من اقتلاع جرافات الاحتلال مئات الأشجار في قرية نحالين غرب بيت لحم، تعود ملكيتها للمواطن ظاهر بشارة نصّار، في مساحة أرض تبلغ مساحتها حوالي (10 دنمات).

كما وزع الاحتلال منشورات لوضع اليد على أراض جديدة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ودعت ما تسمّى بالإدارة المدنية الصهيونية أصحاب الأراضي إلى جولة مع الجيش في الأراضي الأربعاء القادم، للإطّلاع على حيثيات وضع اليد على الأراضي، قبل أن يُسمح لهم بالاعتراض على القرار في المحاكم الصهيونية .