إضراب شامل بكافة السجون غدًا نصرة للإداريين

قــاوم _ الأسرى / أعلنت الحركة الأسيرة الأربعاء الإضراب العام في كافة سجون الاحتلال الصهيوني غدًا الثلاثاء تضامنًا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 26 يومًا رفضا لسياسة الاعتقال الإداري المتبعة بحقهم.

وقررت قيادة الإضراب عدم أخذ أية فيتامينات أو مدعمات كليّاً بدءاً من بداية الأسبوع، ومقاطعة عيادة السجن والتوقف عن تناول الدواء لقرابة عشرة أسرى يتناولون الدواء يوميًا.

وقالت: "جميعًا لا نستطيع التحرك مشيًا وطالبنا إدارة السجون بإحضار كرسي لنقل أي أسير تتدهور صحته الى المستشفى، ورفضت الإدارة ذلك؛ لذا نطالب الجهات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ حياة المضربين".

وناشدت قيادة الإضراب في بيان مسرب أمس، الشعب الفلسطيني ووزارة الاسرى بمخاطبة المجتمع الدولي وفي مقدمته الأشقاء المصريين بأن يلعبوا دورهم المنشود والمتوقع في الضغط على آلة الاحتلال والموت لإيقاف هذه المجزرة.

ودعت الحركة الاسيرة ورموزها مروان البرغوثي، وعباس السيد، وأحمد سعدات بالخروج عن صمتهم ونصرة قضيتهم، مضيفة: "اقسمنا ألّا نعود عن إضرابنا حتى لو سقطنا جميعاً شهداء، ولنا هدف واحد هو حريتنا وأن نُقبّل أطفالنا ونرى بسمة ليست خائفة على وجوه أولادنا".