Menu

أبو حسنة: وعود بإدخال جميع التطعيمات لغزة

قـاوم _ وكالات / أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة عدنان أبو حسنة وجود تقدم في قضية إدخال تطعيمات الأطفال إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أنه جرى اليوم تسليم تطعيم "MMR" للغدة النكافية.

وأوضح أبو حسنة في تصريح صحفي الأحد أن هذا التطعيم يكفي لمدة شهرين ونصف، مضيفًا "علمنا أيضًا أنه تم تحويل 6 ملايين و800 ألف دولار لشراء جميع التطعيمات، وهناك وعودًا بإدخالها خلال شهرين.

وأضاف أن الوكالة تواصلت مع وزارتي الصحة برام الله وغزة، وكذلك منظمة الصحة العالمية من أجل توفير هذه التطعيمات بشكل كامل لغزة، مبينًا أن مسؤولية شراء التطعيمات تقع على عاتق وزارة الصحة برام الله.

وكان أبو حسنة حذر قبل أيام من كارثة صحية خطيرة سيتعرض لها الأطفال في قطاع غزة بسبب نفاد 4 مجموعات من تطعيمات الاطفال، بالإضافة إلى تطعيم شلل الاطفال بصورة كاملة، حيث وصل الاحتياطي إلى صفر.

وقال إن "أونروا" حذرت منذ شهور عديدة من الوصول إلى هذه اللحظة الخطيرة وغير المسبوقة، والتي سيكون لها تأثيرات كارثية على الأطفال والمواليد الجدد.

وأضاف أن المنطقة مهددة بشلل الأطفال الذي انتقل من سوريا إلى مناطق أخرى محيطة، وأنه لا يمكن ترك المواليد الجدد دون هذا التطعيم والتطعيمات الأخرى التي خلصتنا من الأمراض الخمسة القاتلة مثل بكتيريا التيتانوس والسعال الديكي وغيرها.