Menu

20 يومًا على إضراب الإداريين واتساع التضامن بالسجون

قــاوم _ وكالات / يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المتبعة بحقهم.

وقالت مصادر من داخل سجن "شطه" لمحامي نادي الأسير: إن عشرة أسرى قرروا خوض إضراب عن الطعام لمدة يومين ابتداء من الغد تضامنا مع الأسرى الإداريين".

ومن المتوقع أن تكون هناك سلسلة من الخطوات التضامنية مع الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة، وكان أسرى "شطة" نفذوا إضرابا يوم الخميس الماضي مع باقي السجون تضامنا معهم، شمل إغلاق الأقسام بشكل كامل.

وفي سياق متصل، وجه الأسرى في "شطه" رسائل إلى مصلحة سجون الاحتلال لمطالبتهم ببعض الاحتياجات الحياتية، أهمها توفير هاتف عمومي للسجون، يتم وضعه داخل القسم، موضحين أنه تم إعطاء مصلحة السجون مدة 21 يوما للرد على مطلبهم، لافتين إلى أن هذا المطلب جاء بعد ازدياد حالات حرمان الأسرى من الزيارة بحجة المنع الأمني.

كما زار محامي المركز الأسير محمد عبد ربه، والذي يتعرض لحالات إغماء متكررة، لوجود نقطة دم في دماغه، بعد اعتداء تعرض له من قبل جنود الاحتلال عام 2007، علما أن الأسير محكوم بالسجن 16عاما، وهو معتقل منذ تاريخ 20-10-2004.

كما ويعاني الأسير أحمد حسين، والمحكم بالسجن مؤبد و35 عاما، من إصابة تعرض لها من قبل جنود الاحتلال في قدمه اليمنى عام 2002، وأخضع منذ ذلك الحين لثلاثة عمليات جراحية ولا زال يعاني من وجود شظايا في قدمه، الجدير بالذكر أن الأسير كان قد أعلن إضرابا في تاريخ 5-3-2014، لمدة 18 يوما لمطالبته بنقله لسجن شطه لوجود شقيقه، وبعد سلسلة من التنقلات في أقسام العزل في السجون قامت مصلحة السجون بتلبية مطلبه ونقله