Menu

الحكم على أيهود أولمرت بالسجن 6 سنوات بتهم الفساد

قـــاوم - قسم المتابعة - حكم قاضي المحكمة المركزية في الكيان الصهيوني دافيد روزين صباح اليوم الثلاثاء (13-5) بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات على رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت، بالإضافة إلى غرامة مقدارها مليون شيكل وضبط أملاك شخصية له بمبلغ 560 ألف شيكل.

وحسب الإذاعة الصهيونية العامة، أدانت المحكمة أولمرت بتلقي الرشوة في قضية مشروع (هولي لاند) المعماري في مدينة القدس المحتلة.

وقال القاضي في حيثيات قراره، إن أولمرت انتهز منصبه رئيساً لبلدية الاحتلال في القدس في حينه، للحصول على مبالغ طائلة من أصحاب المشروع المذكور.

وكانت الأنباء قد ذكرت أن وكلاء أولمرت سيطلبون تأجيل تنفيذ عقوبة السجن ليتسنى له استئناف الحكم أمام المحكمة العليا.

وبحسب الإذاعة، رجحت تحليلات إعلامية فور نطق القاضي بحكمه أنه حدد مستوى غير مسبوق من العقوبات الواجب فرضها على الشخصيات العامة الضالعة في جرائم الفساد.

أما بشأن المدانين الآخرين في القضية، فقد فرض القاضي روزين على مهندس بلدية الاحتلال بالقدس سابقاً أوري شطريت عقوبة السجن الفعلي لسبع سنوات.

وأشارت الإذاعة إلى أن المحكمة فرِضت عقوبة السجن الفعلي لخمس سنوات على مئير رابين الذي كان قد لعب دوراً محورياً في توزيع مبالغ الرشاوى الضخمة على الضالعين في القضية.

أما المبادران الأساسيان إلى مشروع (هولي لاند)، فقد قرر القاضي فرض السجن الفعلي لثلاث سنوات ونصف السنة على هيلل تشيرني وثلاث سنوات على أفيغدور كيلنِر.