Menu

إصابة عشرات المواطنين بالاختناق في مواجهات بأبو ديس

قــاوم _ القدس المحتلة / أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم الاثنين (12-5) في بلدة أبو ديس، بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة لإغلاق ثغرة بالجدار أحدثها الشبان مؤخرا.

وأفاد الناشط المقدسي هاني حلبية في تصريح لمراسلنا، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، لإغلاق ثغرة بجدار الفصل مقابل جامعة القدس، واستفزت السكان والطلبة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين.

وأوضح حلبية أن قوات الاحتلال تحاصر مداخل جامعة القدس وتلقي القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية تجاهها، واستهدفت بشكل خاص مباني كلية الهندسة، وهندسة الحاسوب، كما تستخدم الرصاص الحي بين الحين والآخر لتفريق الشبان.

من جهته، قال المسعف علاء بصة من إسعاف مجلس محلي العيزرية إن عشرات المواطنين من أهالي أبو ديس، وطلبة مدرسة ذكور أبو ديس وجامعة القدس والمعهد العربي أصيبوا بحالات اختناق، وتم نقل 7 منهم إلى العيادة لتلقي العلاج، لصعوبة الحالات، كما أصيب اثنان من طلبة جامعة القدس بحالات اختناق شديدة.

وأضاف أن طواقم الإسعاف أخلت مدرسة ذكور أبو ديس الثانوية، ومدرسة المعهد العربي، بسبب الاستهداف المباشر للمدرستين من قبل قوات الاحتلال، حيث أصيب الطلبة بحالات اختناق، ومنهم من يعاني من أمراض صدرية.