Menu

طبيش يدخل إضراب لليوم الــــ 72

قـــــاوم / قسم المتابعة / حذر مركز الأسرى للدراسات من إمكانية تدهور مفاجئ قد يطرأ على الأسير أيمن اطبيش المضرب عن الطعام منذ اثنين وسبعين يوماً متتالية ، كونه يتعرض يومياً لاضطرابات ودوخان بسبب نقص نسبة السكر وانخفاض مستوى الضغط .

وطالب المركز الكل الوطني والعربي بموجة دعم ومساندة للأسرى الإداريين اللذين وصل إضرابهم لليوم السابع عشر على التوالي فى حين وصل إضراب الأسير عدنان شنايطة لليوم التاسع والأربعين على التوالي.

من ناحيته أوضح الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن حالة الأسرى المضربين فى تدهور مستمر ، الأمر الذي يجعلنا أمام مسئولية كبيرة  واستنهاض على كل المستويات الشعبية والإعلامية والحقوقية .

وأشار حمدونة إلى أن إدارة السجون تقوم بقمع الأسرى لكسر إضرابهم وتمارس كل أشكال الضغط عليهم ، فقامت بعزل قيادة الإضراب ، وصادرت الملح وزجت بالبعض منهم فى الزنازين ، ووضعت عراقيل أمام زيارات المحامين ، وصادرت كافة محتوياتهم الشخصية والأجهزة الكهربائية واستخدمت  وسائل القوة والضغط عليهم بطريقة تعسفية لثنيهم عن خطوتهم ، ومع هذا فالأسرى مصممون على استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كل مطالبهم .

ودعا حمدونة كل شرائح المجتمع الفلسطينى من مؤسسات ومراكز خاصة بالأسرى ، ومنظمات حقوقية وانسانية ، ووسائل اعلام محلية وعربية لنقل تفاصيل انتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى ، والضغط على الاحتلال لانجاح خطوتهم والعمل على انقاذ حياتهم .