Menu

مئات الأسرى سينضمون غدًا للإضراب المفتوح

قــــاوم / قسم المتابعة / من المقرر أن ينضم مئات الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يوم غد السبت تضامنًا مع زملائهم الإداريين الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ16 على التوالي.
وقالت جمعية واعد للأسرى والمحررين إن فحوى رسالة عاجلة وصلتها من الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة أوضحت من خلالها إعلانها فتح باب الإضراب التطوعي المفتوح دعما ونصرة للأسرى الإداريين.
وذكرت أن يوم غد سيشهد انضمام أولى دفعات الأسرى المضربين بما لا يقل عن 200 أسير، مشيرة إلى أن باقي أيام الأسبوع ستشهد انضمام أعداد أخرى وجديدة من الأسرى بشكل متتابع.
وأوضحت الهيئة أن القرار يأتي كخطوة تصعيدية ردًا على انتهاكات قوات السجون بحق الأسرى الإداريين، وآخرها تعريض عدد منهم للتفتيش العاري والاعتداء بالضرب المبرح عليهم، إضافة لعزل آخرين في أماكن مجهولة، ونقل عشرات المضربين إلى سجون المعتقلين الجنائيين الصهاينة.
كما أعلنت واعد عن مضاعفة فعالياتها الشعبية والجماهيرية مؤازرة لإضراب الأسرى، موضحة بأن يوم غد سيشهد إقامة خيمة التضامن مع الأسرى المضربين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.
ولفتت إلى أن الاثنين القادم سيشهد إضرابًا عن الطعام قد يكون مفتوحًا داخل الخيمة لعدد من المتضامنين والمحررين وأهالي الأسرى، داعية وسائل الإعلام لبذل دور أقوى في تعزيز صمود الأسرى المضربين عن الطعام.
ويواصل ما يزيد عن 140 أسيرًا إداريًا إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 16 يومًا على التواصل بغرض كسر سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال الصهيوني بحقهم.