Menu

مرابطون يحبطون محاولة أداء طقوس تلمودية بالأقصى

قــاوم _ القدس المحتلة / أحبط حراس المسجد الأقصى المبارك وطلاب مصاطب العلم صباح الأربعاء محاولة مجموعة من المستوطنين المتطرفين أداء بعض الطقوس التلمودية في باحات المسجد.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا  إن 80 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على ثلاث مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة منه، وقد حاولوا أداء بعض الطقوس التلمودية، ولكن الحراس وطلاب العلم تصدوا لهم.

وأوضح أن المسجد الأقصى شهد اليوم حالة توتر شديدة في ظل تواجد المئات من طلاب العلم ومدارس القدس الذين تعالت أصواتهم بالتكبير تنديدًا بالاقتحام، ورفضًا للاعتداء على المسجد.

ولفت إلى أن قوات التدخل السريع تواجدت داخل باحات المسجد، ووفرت الحراسة المشددة للمستوطنين، بما يشبه الحاجز البشري الذي يمنع اقتراب أي مصلي من تلك المجموعات.

وكانت شرطة الاحتلال فرضت الثلاثاء حصارًا مشددًا على المسجد الأقصى، ومنعت من هم دون الـ50عامًا من الدخول إليه، فيما سمحت للمستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

وأشار أبو العطا إلى أن عددًا من المستوطنين المقتحمين قد أدوا صلوات تلمودية في أنحاء متفرقة من المسجد الأقصى، مما يدلل على خطورة الأوضاع بالمسجد في ظل تفريغه من المصلين والمرابطين كما حدث أمس.