صحيفة القدس تدخل غزة صباح اليوم

قــاوم _ وكالات / وصلت أول نسخة من صحيفة "القدس" الصادرة في الضفة الغربية صباح اليوم الأربعاء (7-5) إلى غزة، عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، فيما لا زالت صحيفة فلسطين تنتظر موافقة سلطة رام الله السماح بوصولها إلى الضفة.

 ويأتي دخول الصحيفة في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية في غزة  لتنفيذ وإنجاح عملية المصالحة الوطنية، عقب توقيع اتفاق الشاطئ.

 ويأتي دخول الصحيفة للمرة الأولى منذ أحداث الانقسام عام 2007، في حين تنتظر صحف قطاع غزة السماح لها بالتوزيع بالضفة المحتلة.

وقال الصحفي محمد السوافيري مراسل صحيفة "القدس" في غزة، إنه كان من المقرر أن يتم إدخال الصحيفة إلى غزة صبيحة الاثنين الماضي، إلا أن إغلاق الاحتلال للمعابر مع قطاع غزة بسبب ما يسمى "أعياد الاستقلال" أعاق وصولها.

 واعتبر أن دخول الصحيفة إلى قطاع غزة بشكل رسمي، يؤكد أن المصالحة الفلسطينية تسير باتجاهها الصحيح رغم العقبات الكبيرة التي قد تواجهها، داعياً إلى استمرار دعم الأجواء الإيجابية للمصالحة.

وعبرت الصحيفة عن "عظيم شكرها وتقديرها لهذه البادرة الطيبة من الحكومة وحركة حماس، متطلعة أن يتم السماح بإدخال بقية الصحف الصادرة بالضفة إلى القطاع، وكذلك السماح بإدخال الصحف الصادرة في القطاع إلى الضفة في ظل أجواء المصالحة".