Menu

تقرير : الاحتلال يشرد 55 مواطنًا بالأغوار الشمالية

قــاوم _ المركز الفلسطيني للإعلام -  أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، سكان خربتين بدويتين بالأغوار الشمالية بهدم خيامهم التي يقطنون فيها وترحيلهم عن المنطقة حتى الأول من شهر حزيران القادم.

وقال المواطن عائد زواهرة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن سلطات الاحتلال أخطرتهم بإخلاء خيامهم وبركساتهم التي يقطن بها 55 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها هدم منزله منذ مطلع العام الجاري حيث يتلقون التهديدات المستمرة لإجبارهم على مغادرة وادي المالح.

وبدوره قال رئيس مجلس المالح والمضارب عارف دراغمة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الإخطارات طالت سبع عائلات بدوية في مناطق الميتة في وادي المالح وهي: عائلة عائد سلمان وراد زواهرة (7 أفراد) ، ومريم عبد عودة زواهرة أرملة، وعائلة عبد علي موسى نجادة (8 أفراد)، وعائلة سالم سلمان ارحيل نجادة (9 أفراد)، وعائلة خالد سلامة سالم الفقير (11 فردًا). وعائلة علي سلامة عوده الفقير (8 أفراد)، وعائلة سلامة علي سلامه الفقير (5 أفراد).

يذكر أن وادي المالح يوجد به سبعة تجمعات سكانية بدوية تتعرض للانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال التي تسعى لتفريغ الوجود الفلسطيني