Menu

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين ويستدعي آخرين في الضفة

 قـــاوم - قسم المتابعة - شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 10 مواطنين واستدعت اثنين آخرين.

فقد داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين (28-4) مناطق جنوب الخليل والقرى الغربية وفتشت عددًا من المنازل والمركبات واعتقلت ستة مواطنين واستدعت خمسة آخرين.

وقال المواطن عبد السويطي إن عددًا من الآليّات الصهيونية داهمت في ساعات الفجر الأولى بلدة بيت عوّا واعتقلت ثلاثة مواطنين. وأوضح أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشاب طلحة قاسم مسالمة وفتشت منزله قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة مجهولة، وقامت باعتقال الشاب عبد الحميد مسالمة وكذلك اعتقال عزّت مسالمة.

وكانت قوات الاحتلال قد فتشت منزل الشهيد القسامي جهاد السويطي، فيما داهمت البلدة نحو 12 آلية عسكرية وناقلة جند، فيما تركزت عملية الاعتقال وسط البلدة، بمشاركة عشرات الجنود.

أما في بلدة بلدة بيت أمر شمال الخليل، فقد أفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة مساء واعتقلت الشاب قسام أحمد خضر أبو هاشم (19 عامًا) فيما سلمت الفتى عمر سليمان علي أبو عياش (17 عامًا) بلاغ مقابلة لمخابراته.

ووقعت مواجهات مع جنود الاحتلال في البلدة أثناء عملية الاعتقال تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الغازية والصوتية في وسط المنازل والأحياء السكنية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الفتى مالك بسام محمود الطيط (15 عامًا) أثناء تواجده بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، بدعوى أنه كان يحمل بيده سكينا، وتم نقله إلى جهة مجهولة.

أما في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، أفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم منير عرفة (25 عامًا) بعد مداهمة منزله في المخيم. 

وفي بدة يطا جنوب الخليل، داهمت دورية لقوات الاحتلال الشارع الرئيسي ومنطقة خلّة الميّة وفتشت عددًا من المنازل لعائلة أبو عرام واستدعت الشاب خليل أبو عرام لمقابلة الشاباك في عتصيون شمال الخليل.

ونفذت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد عمليات إنزال من الطائرات المروحية وسط إطلاق نار كثيف في مناطق شرق يطا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم أربعة شبان من بيت لحم من بينهم شابان من سكان مخيم الدهيشة خلال اقتحام هذه القوات للمخيم، وقد جرى نقل الشابين إلى جهة مجهولة للتحقيق، بعد تفتيش منزليهما وتخريب محتوياتهما.

كما اعتقل جنود الاحتلال شابًّا آخر من مخيم عايدة عقب تحقيق أجري معه في مجمع "غوش عصيون" الاستيطاني، إثر استدعاء أمني وجه إليه في وقت سابق من قبل مخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا شابًّا من سكان بلدة زعترة شرق بيت لحم، بعد مداهمة منزله فجر اليوم وإجراء تفتيشات دقيقة بداخله، ومن ثم اقتيد وهو معصوب العينين ومقيد اليدين إلى التحقيق.