Menu

وحدة سايبر .. صممت لصد الهجمات و الاعتقال و الاغتيال

قـــــاوم / قسم المتابعة / كشفت القناة الثانية الصهيونية عن تفاصيل ما وصفتها بعملية احباط الهجوم التكنولوجي، الذي شنته مجموعة "أنونيموس"  السنة الماضية واستهدف شبكات الكمبيوتر الصهيونية .

القناة كشفت عن انشاء جهاز المخابرات الصهيونية "الشاباك" وحدة "سايبر" خاصة هي التي قادت هذه العملية التي لطلق عليها "إس 74" .

عن ذلك يقول أحد عناصر وحدة السايبر" التابعة لـ"ألشاباك" ويدعى ألون، قمنا بالاستعداد مبكرا وتابعنا عن كثب الاستعدادات على مستوى العالم لهذا الهجوم وجمعنا معلومات استخبارية وقمنا بسلسلة طويلة من عمليات التشويش.

ألون (39 عاما) يعمل في "الشاباك" منذ 8 سنوات وهو المسؤول عن قيادة أجسام، عرفت قانونيا على انها "منظومة مصيرية" مسؤولة عن كيفية حماية الاحتلال من الهجمات الكترونية.

عن اقامة "وحدة السايبر"  التابعة للشاباك يقول يوفال ( 29 عاما) ويعمل في "الشاباك" منذ 12 عاما، ان هدف الوحدة هو تجميع المعلومات وشن هجمات في منظومة السايبر والتصدي لهجمات الكترونية.

و قال: "إن وحدة السايبر التابعة للشاباك اقيمت قبل بضع سنوات ومرت تطويرات سريعة مع سرعة تطور التكنولوجيا في العالم وتعاظم التهديدات في هذا المجال، وهي مسؤولة عن توجيه الأجسام المختلفة العاملة في مجال حماية المعلومات السرية والتصدي لمحاولات التجسس وكشفها ونحن نعتمد على المعلومات البشرية والمعلومات التقنية في كشف المهاجمين والتنظيمات، ولاجل القيام بهجمات أيضا".

ويضيف، لغرض الحصول على معلومات نجري عمليات اقتحام كمبيوترات وشبكات ومنظومات معرفية وكمبيوترات خاصة في كل مكان حول العالم.

السايبر يدخل بقوة ايضا في المجال الوقائي واحباط العمليات مثل الحصول على معلومات لغرض اعتقال مطلوب في جنين أو تصفية مسؤول في أحد التنظيمات في غزة، يقول المسؤول المذكور.