Menu

الاحتلال يسلم جثماني الشهيدين عادل وعماد عوض الله الثلاثاء القادم

قـــاوم - قسم المتابعة - قررت قوات الاحتلال الصهيوني تسليم جثماني القائدين القساميين الشهيدين عادل وعماد عوض الله من مقبرة الأرقام مساء يوم الثلاثاء القادم.

وقال عامر عوض الله شقيق الشهيدين في تصريحات صحفية إن "محامي العائلة الخاص أبلغهم أن سلطات الاحتلال ستسلمهم جثماني شقيقيه الشهيدين القساميين القائدين يوم الثلاثاء القادم (29-4)، الساعة الثامنة مساءً على حاجز الطيبة شرق مدينة طولكرم".

وأضاف عامر أنه قبل ثلاثة أسابيع تم استخراج جثماني الشهيدين من مقبرة الأرقام، وتم أخذ عينات (DNA) من أفراد العائلة لمطابقتها مع الشهيدين، وبعد التأكد، حدد الاحتلال موعد التسليم.

وأكد أن العائلة من جهتها ستقوم بإجراء فحص مماثل، لدى جهة مأمونة الجانب، للتأكد من الفحوصات وحقيقة نسبة الجثمانين للشهيدين عوض الله، ومن ثم سيتم دفن الشهيدين يوم الأربعاء التالي في مسقط رأسيهما مدينة البيرة.

ويعتبر الشهيدان من أبرز قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة الغربية، ومن أبرز مؤسسيها، وقد اغتالتهما قوات الاحتلال في (10-9-1998) في أحد المزارع المجاورة لقرية ترقوميا بالخليل .


وجرى الاغتيال بعد اكتشاف مخطط كبير ومحكم سيقوم به الشهيدان، لاغتيال بعض  قيادات الكنسيت، وتفجير عدة مركبات بالتوالي في المناطق المحتلة عام 48، لإجبار الاحتلال على الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية.