Menu

يوم تضامني مع الأسرى في كلية الدعوة والعلوم بأم الفحم

قـــاوم - قسم المتباعة - نظمت كلية الدعوة والعلوم الإسلامية في مدينة أم الفحم اليوم السبت (19-4)، يوما تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية بالتعاون مع (مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين) تحت عنوان: (يوم الأسير العالمي).

وقالت الدائرة الإعلامية في مؤسسة يوسف الصديق  "إن اليوم التضامني اشتمل على العديد من الفعاليات والنشاطات، حيث تم تنظيم معرض لصور الأسرى، والأشغال اليدوية للأسيرات الفلسطينيات، إضافة إلى ندوة حول موضوع الأسرى الفلسطينيين".

كما اشتمل اليوم التضامني على ندوة تحدث فيها والد الأسير محمود جبارين الحاج عثمان جبارين، سلط الضوء فيها: "على المعاناة التي يواجهونها منذ ستة وعشرين عاماً مدة اعتقال نجلهم، وذلك عبر السياسات المشددة التي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحقهم، من خلال  التفتيش والاستفزاز المستمر، والانتظار لساعات طويلة في غرف صغيرة قبل الزيارة"، مشيراً:" إلى أن كل هذه المعاناة لا تساوي ولو جزءا بسيطا مما يعانيه الأسرى خلف القضبان".

وألقى الأسير المحرر الشيخ أشرف حسن كلمة في الندوة تحدث فيها عن كيفية استغلال الأسرى داخل السجون للوقت وعن طبيعة البرنامج الثقافي للأسرى وذلك من خلال تجربته الشخصية كأسير سابق؛ حيث بدأ حديثه  متطرقا إلى أهمية الوقت بشكل عام، وسرد بعض القصص من السلف الصالح.

واشتمل اليوم التضامني مع الأسرى فقرة نشيد تحت عنوان "سجني قيدي" حيث أنشدها الشيخ الأسير المحرر نضال أبو شيخة مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين.