Menu

الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين ويفرج عن طفلين

قـــــــاوم / القدس المحتلة / اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت سبعة مقدسيين، بعد مداهمة منازلهم في أحياء متفرقة بالقدس المحتلة.
وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن الشرطة الصهيونية اعتقلت كل من فارس أبو غنام، عامر البزلميط، محمد الجعبة، أحمد صلاح، وأكرم الشرفا، وقد تم تحويلهم إلى مركز توقيف "المسكوبية"، حيث سيتم عرضهم على قاضي محكمة الصلح مساء اليوم.
وفي السياق ذاته، ذكر مركز معلومات وادي حلوة ببلدة سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا إيهاب زغير ونافذ الجعبة.
وكانت شرطة الاحتلال أفرجت في ساعات متأخرة من مساء الجمعة عن الطفلين مجد أحمد الينو (9 أعوام) ومالك عسيلة (13عامًا)، علمًا أنهما اعتقلا أثناء تواجدهما داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك ( من جهة باب الحديد)، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.
وأفاد والد الطفل الينو أن قوات الاحتلال اعتقلت طفله مجد بدعوى إلقاء الحجارة على المستوطنين خلال أدائهم طقوسهم الدينية في "حوش شهابي- رباط الكرد"، مبينًا أنه جرى الاعتداء على ابنه بالضرب خلال الاعتقال، وحول إلى مخفر شرطة "الياهو" بالقدس القديمة، وأفرج عنه بالتوقيع على كفالة مالية.
بدوره، أوضح الطفل عسيلة أن قوات الاحتلال اعتقلته وطرحته أرضًا وضربته لكمات على ظهره، إضافة إلى ضربه على يديه، ثم اقتيد إلى مخفر "الياهو" وحول إلى مركز "القشلة"، لافتًا إلى أن التحقيق جرى معه دون السماح لوالده بحضوره، كما تم تصويره وأخذ بصماته، وكذلك فحص (DNA).