Menu

المستوطنون يواصلون اقتحامهم لباحات الأقصى

قـــــــاوم / القدس المحتلة / واصل المستوطنون المتطرفون صباح الخميس اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال مدير الإعلام بمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن 50 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على ثلاث دفعات، وكان يقود إحدى المجموعات الصحفي المتطرف "أرنون سيجل"، وقد نظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته وسط حراسة شرطية مشددة.
وأشار إلى تواجد وفود حاشدة من طلاب مصاطب العلم ومدارس القدس بالأقصى، في ظل تواصل إجراءات الاحتلال على البوابات، واحتجاز البطاقات الشخصية للداخلين إليه.
ولفت إلى أن 100 معتمر من أهل الداخل المحتل أحرموا من داخل المسجد الأقصى اليوم، ومن ثم توجهوا إلى الديار الحجازية في مشهد رائع.
وفي سياق آخر، أوضح أبو العطا أنه تم خلال الأيام الأخيرة الإعلان عن تأسيس حركة طلابية يهودية جديدة بعنوان "طلاب من أجل جبل الهيكل"، وهي تفرع من منظمة أخرى تدعى "هليباه"، ومعناه "المبادرة من أجل الحرية الدينية واليهودية في جبل الهيكل"، ويتزعمها المتطرف "يهودا غليك".
وبين أن هذه الحركة تقوم على تأسيس لجان طلابية فرعية في كافة الجامعات اليهودية، وطباعة عشرات آلاف المطويات باللغتين العبرية والإنجليزية لشرح "الرباط المقدس المزعوم ما بين اليهود وجبل الهيكل". حسب ادعائهم.
وأكد أبو العطا أن تأسيس هذه الحركة يفسر تصعيد الاقتحامات من قبل الطلاب الجامعين في الفترة الأخيرة.