Menu

لجان المقاومة : الشهيد القائد جبر الأخرس شكل في بطولته وجهاده مجد بدر وعناد القسام وإصرار الحسيني في القسطل

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين : -

في ذكرى إستشهاده الثامنة في معركة بطولية في مدينة بيت لحم

لجان المقاومة : الشهيد القائد جبر الأخرس شكل في بطولته وجهاده مجد بدر وعناد القسام وإصرار الحسيني في القسطل

قالت لجان المقاومة في فلسطين" في الذكرى الثامنة , لإستشهاد قائد ذراعها العسكري في الضفة " أن "الشهيد القائد جبر الأخرس" , شكل في بطولته وجهاده مجد بدر وعناد القسام في جبال يعبد , وإصرار الحسيني في القسطل , والرؤية الواضحة بإستحالة التعايش مع كيان العدو الصهيوني.

وأضافت لجان المقاومة بأن صفحة حياة للشهيد القائد جبر الأخرس والتي صبغها بدمائه الطاهرة عامرة بالجهاد , ليؤكد للقاصي والداني أن شعبنا المرابط ومجاهديه , لن يفرطوا بذرة تراب من أرضهم مهما غلت وعظمت التضحيات .

وأشارت لجان المقاومة أن "القائد الشهيد جبر الأخرس" أقض مضاجع العدو الصهيوني وأجهزته الأمنية , وأثخن في جنوده المهزومين الجراح , وقاتل العدو الصهيوني بعزيمة وإرادة وإيمان بالنصر , وخاض لحظة استشهاده معركة مع العدو المجرم , عنوانها الصمود والقتال حتى الرمق الأخير وعدم الإستسلام  وألا ننحني إلا لله عز وجل .

وأكدت لجان المقاومة أن "جنرال فلسطين" "الشهيد جبر الأخرس " وقف في مواجهة العدو الصهيوني وقواته الخاصة وجهاً لوجه فارعاً كنخل فلسطين، شامخاً كجبال فلسطين , معطاء كزيتون فلسطين , وأمطرهم بوابل من القنابل والنيران , ليرتقي إلى العلا شهيداً مباركاً وكتب لنا درساً في البطولة , درساً في الرجولة والنخوة والشهامة , درساً في العزة والكرامة.

وشددت لجان المقاومة أن "الشهيد القائد جبر الأخرس" شكل مدرسة نضالية وجهادية في الصبر والصمود والتضحية , وسطر بدمه الطاهر أروع صور الفداء , وعلى الأجيال الاقتداء بسيرته العطرة , والسير والمضي على دربه ونهجه المقاوم .

وأردفت لجان المقاومة في ذكرى إستشهاد القائد " القائد جبر الأخرس" فإننا نستلهم منه ومن كل الشهداء مقومات الصمود والمواجهة , فالمعركة مع العدو الصهيوني لا زالت متواصلة , فالوطن المقدس لن يعود لطهارته وقداسته وحريته إلا بالجهاد والمقاومة .

ووجهت لجان المقاومة رسالة لأبناء شعبنا المرابط في كل  ربوع وطننا الغالي والشتات قائلة " أن مشوار شعبنا لا زال طويلا , والعدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة والسلاح , وجهادنا سيستمر فلا مكان للتراجع أو اليأس , فأمضوا على درب القادة الشهداء , حتى النصر أو الشهادة.

وجددت لجان المقاومة العهد والبيعة لله سبحانه وتعالى , ثم للشهداء الأطهار على مواصلة الجهاد والمقاومة والنضال , حتى تحرير كل ثرى فلسطين المقدس  , وأن تبقى ألوية الناصر صلاح الدين رمزا وعنوانا لملحمة الجهاد والكرامة والعزة بإذنه تبارك وتعالى .

لجان المقاومة – ألوية الناصر صلاح الدين

الأربعاء 9 جمادي الثانية 1435هــ الموافق 9 -4-2014م